شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مشاهد لا تُنسى من مباريات الأهلي والمقاصة

مشاركة أحمد الشيخ أمام الأهلي، واحتفال أبو تريكة بأحد أحدافه

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في الـ7 مساء اليوم الأحد، نظيره مصر المقاصة، في اللقاء المؤجل بينهما، في مواجهة تحمل الكثير من الذكريات.

مباراة اليوم، ستشهد عودة الأهلي لتصدر جدول ترتيب الدوري، في حالة تحقيقه للفوز؛ إذ يحتل الوصافة برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر، مع فارق عدد المباريات، التي يزيد فيها «الدراويش» بـ3 مواجهات.

تواجه الأهلي والمقاصة في مسابقة الدوري العام، في 12 مناسبة، كان من نصيب «المارد الأحمر»، الفوز في 8 مناسبات، مقابل فوز وحيد للفريق الفيومي، فيما تعادل الفريقان في مباراتين.

أبوتريكة يدخل «نادي الـ100»

مواجهة الأهلي والمقاصة في موسم 2011/2010، تحمل ذكرى محببة لجماهير «الأحمر»، على الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين، إلا أنها شهدت دخول نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي، لـ«نادي الـ 100»، بعدما سجل هدفه الذي يحمل الرقم 100 في شباك المقاصة، والذي جاء من ركلة جزاء.

رحيل أحمد حسن

كانت مباراة الأهلي والمقاصة في موسم 2011/2010 أيضًا، هي الأخيرة لأحمد حسن، نجم وسط الأهلي ومنتخب مصر في ذلك التوقيت، بقميص «الأحمر».

المباراة التي انتهت أيضًا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين، لم تكتفِ بتوديع «عميد العالم» للأهلي، وانما كانت شاهدة أيضًا على تسجيل اللاعب لهدف رائع من ركلة حرة، ليكون خير وداع لـ«أحفاد مختار التتش»، بعد 3 مواسم مكللة بالنجاحات والبطولات.

ركلة جزاء أحمد الشيخ

شهدت مباريات الأهلي والمقاصة، العديد من ركلات الجزاء، بواقع 7 ركلات خلال 12 مواجهة، منها 5 للأهلي و2 للمقاصة، نجح اللاعبون في تسجيل 6 منها، فيما يعد الإخفاق الوحيد من نصيف أحمد الشيخ، في موسم 2016/2017، عندما كان معارًا من صفوف الأهلي للمقاصة.

شريف إكرامي نجح في التصدر لركلة الجزاء في الثواني الأخيرة، ليحفظ فوزًا غاليًا في سباق الدوري، لصالح فريقه بهدف نظيف.

ركلة جزاء الشيخ الضائعة، تسببت في أزمة في الوسط الكروي، خاصة بعد اتهام اللاعب ومدربه، إيهاب جلال، من قبل مرتضى منصور، بتعمد إهدار ركلة الجزاء، من أجل تمكين فريقه الأصلي من حصد الثلاث نقاط والبطولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023