شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور أولى حالات الغدة النكفية بشبرا الخيمة

ظهور أولى حالات الغدة النكفية بشبرا الخيمة
  رفعت أجهزة الصحة بالقليوبية إجراءاتها الاحترازية ،  والوقائية لمواجهة انتشار حالات مرض" التهاب الغدة...

 

رفعت أجهزة الصحة بالقليوبية إجراءاتها الاحترازية ،  والوقائية لمواجهة انتشار حالات مرض" التهاب الغدة النكفية" بمدارس المحافظة، عقب ظهور أولى الحالات بإحدى مدارس إدارة شرق شبرا الخيمة، لطفل يدعى رشوان محمد رشوان 8سنوات، وتم احتجازه بمستشفى حميات بهتيم لتقي العلاج.

الدكتور زكريا عبد ربه -وكيل وزارة الصحة بالقليوبية- "يتم التنسيق مع مديرية التعليم بالقليوبية، والتأمين الصحي، والإدارة العامة للشئون الوقائية،  للإبلاغ الفوري عن أي حالات قد تظهر للتعامل معها ".

وأضاف  " عبد ربه" أنه تم عمل قوافل للتوعية بطرق انتقال العدوى، وهى عادة تكون عن طريق الرزاز الصادر من الفم، والأنف، والحلق للشخص المصاب، أو ملامسة أدواته .

أشار إلى أن من تظهر عليه الأعراض لابد أن يلزم البيت، مع الابتعاد عن المحيطين به قدر المستطاع، والحد من الاختلاط مع الأشخاص ذوى المناعة الضعيفة .

ونفى وكيل الصحة ظهور أي حالات للجدري والقراع العسلي، مؤكد أن المديرية لن تخفى أي حقائق بهذا الشأن.

فيما أكد محمود العمريطى -وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية- أنه تم رفع كافة الإجراءات الوقائية بمدارس المحافظة، وتكثيف اللجان لمتابعة نظافة الفصول ودورات المياه، وتطهيرها، والتأكيد على النظافة الشخصية للطلاب بالمدارس ، فضلا عن  تشكيل لجان صحية بالمدارس لمتابعة أي ظهورللمرض والإبلاغ الفوري عنه. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020