شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاريف: إسرائيل تؤجل مهاجمة إيران

معاريف: إسرائيل تؤجل مهاجمة إيران
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ نظيره الأمريكي باراك أوباما بأن بلاده ستوافق...

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ نظيره الأمريكي باراك أوباما بأن بلاده ستوافق على تأجيل شن هجوم عسكري ضد إيران حتى الخريف المقبل.

ونقلت "معاريف" في عددها اليوم الثلاثاء عن مصادر أمريكية قولها: إن نتنياهو رفض أن يتعهد أمام أوباما بألا تهاجم إسرائيل إيران حتى موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي ستجري في نوفمبر المقبل؛ معللا ذلك بأنه يتخوف من أن سلاح الجو الإسرائيلي لن يتمكن بعد ذلك من مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية وحده.

وأضافت المصادر نتنياهو وافق خلال لقائه مع أوباما، الشهر الماضي، على منح فرصة للحوار بين الدول العظمى وإيران وللعقوبات الاقتصادية والخطوات الدبلوماسية، لكنه لم يتعهد بالامتناع عن شن هجوم عسكري ضد إيران إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وقالت "معاريف": إن نتنياهو يعتقد أنه بعد الخريف المقبل ستدخل المنشآت النووية الإيرانية في ما وصفه بأنه "حيز الحصانة" من هجوم إسرائيلي، وأن إسرائيل ستفقد استقلاليتها باتخاذ قرار بشن هجوم عسكري.

ومن المقرر أن تبدأ جولة حوار حول البرنامج النووي بين إيران وبين الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا، في اسطنبول السبت المقبل.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020