شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عيسى” يلتقي وفد منظمة العمل الدولية لمناقشة برامج تأهيل الشباب

“عيسى” يلتقي وفد منظمة العمل الدولية لمناقشة برامج تأهيل الشباب
  التقى اليوم ( الثلاثاء) الدكتور مصطفى كامل عيسى- محافظ المنيا- بوفد منظمة العمل الدولية لمناقشة متطلبات سوق العمل...

 

التقى اليوم ( الثلاثاء) الدكتور مصطفى كامل عيسى- محافظ المنيا- بوفد منظمة العمل الدولية لمناقشة متطلبات سوق العمل بالمحافظة، وسبل توفير تدريب تأهيلي وتحويلي للخريجين بشكل يعينهم على الاندماج في سوق العمل سواء للمشروعات الإنتاجية أوالخدمية وفى إطار مشروع وظائف لائقة لشباب مصر التابع.

وقد قرر المحافظ تشكيل لجنة من المتخصصين وأساتذة الجامعة ورجال الأعمال، والمنظمات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني وكل الأجهزة المعنية، لبحث متطلبات سوق العمل  والدورات التدريبية والتأهيلية التي يحتاج إليها أبناء المحافظة، للبدء الفوري في التنفيذ بشكل يلبي طموحات المواطنين وحاجة الشباب لفرص عمل.  

وقال "عيسى": إن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تستقبل العديد من المشروعات الاستثمارية، والتي تولد فرص عمل متعددة لأبناء المحافظة، وهو ما يؤدي إلى تزايد دور الدورات التأهيلية وبرامج التدريب التحويلي للارتقاء بالقدرات الفنية للشباب إلى جانب قدراتهم النظرية، مما يؤدي إلى أدائهم أعمالهم بكفاءة عالية في ضوء الاتجاه نحو العمل بالقطاع الخاص.

 ومن جانبه قال الدكتور يوسف القريوني- مدير مكتب منظمة العمل الدولية والمدير الفني لفريق عمل مشروعات لائقة لشباب مصر- أن مدة تنفيذ المشروع تستمر لـ48 شهر،  وتصل قيمة المساهمة المخصصة لمحافظة المنيا 3 ملايين دولار تشمل عمليات التدريب وإمكانية المساهمة في تمويل الشباب من أصحاب العمل الحر.

وأضاف أن المشروع تم البدء فيه من خلال التنسيق مع المحافظة للتعرف على أهم متطلبات سوق العمل، وعرض استمارات استبيان تشمل المقترحات الخاصة بفريق العمل المحلي الذي سيتعاون مع فريق المنظمة للوصول لرؤية متكاملة حول برامج التدريب داخل المحافظة.

حضر الاجتماع كل من اللواء أسامة ضيف، السكرتير العام، وآمال موافي، مدير مشروع وظائف لائقة، وبرهام توفيق، منسق عام المشروع، وطاهر خلاف، مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020