شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب أكتوبر رؤى جديدة في بيت السناري

حرب أكتوبر رؤى جديدة في بيت السناري
  ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة الندوة الشهرية لمنتدى الدراسات التاريخية تحت عنوان «حرب...

 

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة الندوة الشهرية لمنتدى الدراسات التاريخية تحت عنوان «حرب أكتوبر 1973؛ رؤية جديدة»، وذلك يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2012 من الساعة الخامسة إلى السابعة.

يعقد منتدى الدراسات التاريخية ندوته الشهرية الدورية والتي توافق دائمًا يوم السبت الأول من كل شهر ميلادي، والذي يوافق هذا الشهر يوم السادس من أكتوبر، وتدور أحداث المحاضرة حول عنوان واحد وهو حرب أكتوبر المجيدة، ويتحدث خلال اللقاء الأستاذ الدكتور عبادة كحيلة – أستاذ التاريخ الإسلامي بكلية الآداب جامعة القاهرة – ويدير اللقاء الأستاذ الدكتور عاصم الدسوقي – أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والعميد الأسبق لكلية الآداب جامعة حلوان -.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب, مثل: صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات, منها: الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالا للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري؛ ليصبح منبرا للعلوم والثقافة والفنون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023