شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلفزيون السوري يشن هجومًا شديدًا على مشعل ويصفه بأنه “مقاوم متشرد”

التلفزيون السوري يشن هجومًا شديدًا على مشعل ويصفه بأنه “مقاوم متشرد”
  شن التلفزيون السوري هجومًا غير مسبوق يوم الثلاثاء على خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية...

 

شن التلفزيون السوري هجومًا غير مسبوق يوم الثلاثاء على خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، واصفًا إياه بأنه "مقاوم مشرد" واتهمه بالجحود بعد أن فتحت له دمشق أبوابها قبل عقد من الزمن وقال إنه "باع المقاومة من أجل السلطة".

وكان مشعل يومًا حليفًا لدمشق يتشاركان العداء لإسرائيل لكنه غادرها العام الماضي إثر احتدام المعارك بين قوات الرئيس بشار الأسد ومسلحي المعارضة.

وقال التلفزيون السوري "إن سوريا ليست نادمة لأنها لم تفعل ما فعلت لتنتظر وفاء أو جميلًا أو شكورًا فقد فعلت ما رأت أنه واجبها القومي والوطني مع مقاوم متشرد وفرت له ولرفاقه كل الدعم لمواصلة مقاومتهم."

لكنه أضاف "إن سوريا فرحة بأن يغادرها من باع المقاومة بالسلطة.. إن ما جعل لكم مكانة عند شعب فلسطين كان خياركم المقاوم وليس هويتكم الإخوانية وستكتشفون ذات يوم أن من ينام بين المقابر سيرى المنامات الموحشة وستتذكر ذات يوم أن مشهدكم في مؤتمر (رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان) كان كحجار المقابر يسند بعضها بعض وكل منكم يحتاج من يسنده."

وكان مشعل قد شارك في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في تركيا برفقة الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس قرغيزستان ألمظ بيك أتامباييف ورئيس منطقة كردستان العراق شبه المستقلة مسعود البرزاني.

وقال التلفزيون "بئس ما قال على منبر حزب أردوغان كشريك في الحملة الانتخابية لأردوغان بعد إنجازه لصداقات صفر مع الجيران من أرمينيا إلى إيران والعراق وسوريا واليونان."

وبحسب سجلات الأمم المتحدة تستضيف سوريا نحو نصف مليون فلسطيني وأبناءهم ممن طردوا أو نزحوا عن ديارهم أثناء حرب 1948، ويقول فلسطينيون إن 120 ألفًا آخرين يقيمون في مدن سورية.

يشار إلى أن التلفزيون السوري الرسمي يقوم بحملات تشويه كبيرة لكل معارضي نظام بشار، وكل من يطالب برحيل نظامه ويندد بأفعاله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020