شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفنون اليدوية التركية في «من فات قديمه تاه»

الفنون اليدوية التركية في «من فات قديمه تاه»
  يشارك مركز يونس إمرو للثقافة التركية المتخصص في الصناعات اليدوية التراثية hand made، بجناح رئيسي في مهرجان...

 


يشارك مركز يونس إمرو للثقافة التركية المتخصص في الصناعات اليدوية التراثية hand made، بجناح رئيسي في مهرجان «من فات قديمه تاه»، والذي ينظمه بيت السناري «بيت العلوم والثقافة والفنون» الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية في الفترة من 7 أكتوبر إلى 14 أكتوبر 2012.

ويعرض المركز الحرف والفنون اليدوية التركية القديمة، بالإضافة إلى الصناعات والحرف التي تميزت بها تركيا, وكاد بعضها أن يندثر وحافظ عليها المركز من الاندثار.

كما يشارك المركز بالعديد من الحفلات ذات الطابع الفني؛ حيث يشارك في حفل الافتتاح يوم الأحد المقبل الموافق 7 أكتوبر 2012 في تمام الساعة السادسة مساء فرقة غنائية تركية ستضم أغانيها بين التركية والعربية على أنغام الموسيقى الشرقية.

وقال الدكتور خالد عزب – مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية -: إن مشاركة مركز يونس إمرو تمثل إضافة كبيرة لمهرجان «من فات قديمه تاه» ببيت السناري، وتؤكد أهميته وأهمية أن يتعرف المصري على الثقافات المختلفة.

وأضاف عزب: إن المهرجان سيضم العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل مجانية تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020