شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع «الحرس الثوري»: قدمنا عرضا لـ«حماس» للرد على قرار ترامب

قاسم سليماني

قدّم قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني، عرضا لقائد كتائب «القسام» الفلسطينية، الجناح المسلح لحركة حماس من أجل دعم المقاتلين الفلسطينيين، للرد على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر الموقع الإلكتروني للحرس الثوري، أن الجنرال قاسم سليماني، قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري، قدّم العرض لقائد كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، في اتصال هاتفي، يوم الإثنين.

ولفت الموقع إلى أن سليماني أكد أن جميع جماعات المقاومة في المنطقة مستعدة للدفاع عن المسجد الأقصى في القدس.

وصرح قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، يوم السبت الماضي، بأن القدس ستكون مقبرة للصهاينة، وقال إن الهدف الأساسي للولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل هو القضاء على المسجد الأقصى وتخريبه.

وكانت إيران قد انتقدت بشدة القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وهددت بعواقب لذلك القرار؛ حيث قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن تلك المدينة تمثل «ما هو أكبر من السياسة».

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن ترامب قرارا يعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وتتواصل الاحتجاجات في جميع الدول العربية والإسلامية، منذ ذلك اليوم، اعتراضا على القرار الأميركي، وتأكيدا على هوية وتبعية القدس لفلسطين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023