شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمواجهة تغيّر المناخ.. ضغط مؤسسي على شركات الغازات المسببة للاحتباس الحراري

تلوث المناخ - أرشيفية

أعلن أكثر من مائتي مستثمر من مؤسسات كبرى يديرون أصولًا تتجاوز قيمتها 26 تريليون دولار تكثيفهم الضغط على كبرى الشركات الباعثة للغازات المسببة للاحتباس الحراري؛ لمواجهة تغيّر المناخ.

ويهدف المستثمرون، من بينهم «باسيفيك إنفستمنت مانجمنت» و«أموندي وليجال آند جنرال إنفستمنت مانجمنت» و«نورذرن تراست» و«أيجون»، إلى العمل مع أكثر من مائة شركة تلويثًا للبيئة للحدّ من الانبعاثات.

وقالو إنّ هذا العمل والمجهودات ضمن خطة مدتها خمس سنوات، تأتي بعد مرور عامين على تبني 195 حكومة اتفاقية باريس للمناخ؛ داعين الشركات أيضًا إلى تحسين الإفصاح عن الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، بما في ذلك الغازات المنبعثة من استخدام منتجاتها وتعزيز إدارة المخاطر والفرص المناخية.

خفض 80%

ومن جانبها، قالت آن سيبمسون، مديرة استثمار بهيئة تقاعد موظفي القطاع العام في كاليفورنيا، إن هذه الخطة ستؤدي إلى خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 80% بحلول 2050.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قمة في باريس لمناقشة اتفاقية المناخ لعام 2015 التي قوضتها خطة نظيره الأميركي دونالد ترامب لانسحاب الولايات المتحدة وتعزيز صناعة الوقود الأحفوري الأميركية، كما ذكرت وكالة رويترز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023