شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة توقع ثاني شرائح الوديعة القطرية

الحكومة توقع ثاني شرائح الوديعة القطرية
  أكد وزير المالية  ممتاز السعيد أنه تم الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لتفعيل الشريحة الثانية بمبلغ 500 مليون...

 

أكد وزير المالية  ممتاز السعيد أنه تم الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لتفعيل الشريحة الثانية بمبلغ 500 مليون دولار من الوديعة القطرية والبالغة ملياري دولار، وتم توقيع العقد التنفيذي بين وزارة المالية والبنك المركزي.

وكان السعيد قد أعلن في أغسطس الماضي وصول 500 مليون دولار وهى قيمة الشريحة الأولى من الوديعة القطرية، حيث تم بالفعل تحويل المبلغ من قطر إلى حساب وزارة المالية بالبنك المركزي.

على جانب آخر أظهر تقرير البنك المركزى تراجع صافى الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفى بما يعادل 1.5 مليار جنيه بمعدل 1% خلال يوليو الماضي نتيجة لتراجع صافى الأصول الأجنبية لدى كل من البنك المركزى و تصاعد هذا الصافي لدى البنوك.

وبالنسبة للمركز المالى لإجمالى البنوك (بخلاف البنك المركزى)، أوضح التقرير ارتفاعه بمقدار 0.7 مليار جنيه بمعدل 0.1% خلال يوليو الماضي ليصل إلى 1.365 تريليون جنيه فى نهاية يوليو الماضى.

ولفت التقرير إلى تراجع أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك بمقدار 1.6 مليار جنيه بمعدل 1.3% خلال يوليو الماضي استأثر قطاع الأعمال الخاص على نحو 64% من إجمالى أرصدة التسهيلات الائتمانية لغير الحكومة فى نهاية يوليو الماضى.

   



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020