شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع يبحث كيفية الارتقاء بالمنتج السياحي لاستعادة قوته

زعزوع يبحث كيفية الارتقاء بالمنتج السياحي لاستعادة قوته
  أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن الحكومة تدعم قطاع السياحة بقوة وتقف دائما خلف مطالبها وتحققها على الفور، مشيرًا إلى...

 

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن الحكومة تدعم قطاع السياحة بقوة وتقف دائما خلف مطالبها وتحققها على الفور، مشيرًا إلى تشكيل مجموعة سياحية في مجلس الوزراء ويتم عقد اجتماعات دائمة فيها من أجل حل المشكلات التي تواجه القطاع والبحث عن تنميته.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع القطاع الخاص السياحي، ممثلا في الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة بحضور خمسة محافظين وبمشاركة وزير الآثار محمد إبراهيم، والذي تم خلاله بحث المشكلات التي يعاني منها قطاع السياحة والحلول المطروحة لعلاجها وكيفية الارتقاء بصناعة السياحة ورفع سعر المنتج السياحي المصري بصورة تدريجية لاستعادة قوته وأرقام السياحة المصرية، مع حل مشكلات النظافة والتاكسي والتحرش.
 
وقال زعزوع، خلال الاجتماع: "إن كافة المطالب الخاصة بقطاع السياحة جادة ولكن يجب أن نحقق نجاحات سريعة وواسعة في المرحلة الحالية ويتم وضع إستراتيجية لمدة عام من أجل تنفيذ تكتيكات تساعد على استعادة قوة السياحة سريعا".
 
وأضاف إن الحاجة إلى تنفيذ أساسيات السياحة قبل أن نعمل على تنفيذ مشروعات يمكن تأجيلها، لأن الأحلام في قطاع السياحة كثيرة، ويجب أن ننفذ المشروعات التي تعود سريعا على السياحة بنتائجها .
 
وأشار إلى أن سيتم خلال الشهرين القادمين رفع كفاءة منطقة الأهرامات والتي سيتم فيها تطوير المنطقة؛ ليكون وضع النظافة أفضل وخدمات أكبر للسائح مع زيادة الأمن من شرطة السياحة في منطقة الهرم .
 
وقال إن نسب الأشغال ارتفعت ونبحث الآن رفع سعر المنتج السياحي المصري ويتم رفع مستوى الإنفاق الذي وصل إلى 4ر74 دولار في الليلة، مشيرًا إلى ضرورة رفع أسعار المنتج السياحي المتميز مثل السياحة النيلية .
 
وأضاف إن هناك أهداف كل ثلاثة أشهر وتم تحقيق جزء منها وأول ما حدث فتح منفذ طابا البحري الذي يدفع بأكثر من 350 ألف سائح، مشيرًا إلى أن السياحة العربية تراجعت العام الماضي ويجب العمل من أجل أعادتها وهو ما يتطلب العمل على إعادتها من الآن .
 
وقال: إن القطاع الخاص أثار عددا من الملفات التي يعانى منها القطاع السياحي وبخاصة المشكلات الثلاث التحرش والنظافة والتاكسى، مشيرا إلى أنه سيدعم مقترح التطوير التشريعي للتحرش لمكافحة تلك المشكلة بالقانون .
 
وطالب بإنشاء لجنتين تضم ممثلين من القطاع الخاص والخبراء والمحافظة ويتم عقد اجتماعات دورية لها لبحث المشكلات ووضع الحلول لها ثم عرضها على الوزير، وتكون ملزمة للجميع، مشيرا إلى أن مثل تلك اللجان تساعد على كسر الحاجز البيروقراطي في الجهاز الحكومي . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023