شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 أجهزة إنذار بسيناء للتنبؤ بالسيول

9 أجهزة إنذار بسيناء للتنبؤ بالسيول
  أكد اللواء عادل كساب- مدير إدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء- استعداد المحافظة ، لمواجهه السيول، بالتنسيق مع المعهد...

 

أكد اللواء عادل كساب- مدير إدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء- استعداد المحافظة ، لمواجهه السيول، بالتنسيق مع المعهد القومي للبحوث؛ للاستفادة من مشروع نظام الإنذار المبكر للسيول، والذي تم تركيبه بوادي وتير، وهو عبارة عن 9 أجهزة لقياس شدة السيول ، وإنذار المحافظة بها قبل حدوثها بـ24 ساعة.
 
وأضاف" كساب" أن الإدارة العامة لمعهد بحوث الموارد المائية بالمحافظة، نسقت مع جميع رؤساء المدن،  لعمل مسح شامل لمخرات السيول، من خلال تطهيرها، وإنشاء بحيرة صناعية في وادي وتير في الاتجاه الشمالي الشرقي؛ لتعظيم الفائدة من مياه السيول.
 
وقال كساب: "إن المحافظة وضعت خطة متابعة شهرية لتطهير المخرات؛ حتى لا يكون هناك عوائق وقت حدوث السيل، وتخطط لإنشاء مديرية للطرق، أسوة بباقي المحافظات، وجار التصديق على إنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار، بمدينة شرم الشيخ، لتصريف المياه مباشرة إلى الخليج". 
 
على الجانب الأخر أكد "كساب" أن الأجهزة المعنية تدرس إنشاء سد في وادي طيبة وأم ثيرة بقرية تال بمدينة أبو زنيمة، وسد في وادي إسلاف ووادي الأخضر بمنطقة وادي فيران، مشيرا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات اعتمدت مبلغ 60 مليون جنيه لإنشاء خط فايبر (ألياف ضوئية) بين نويبع ، ودهب ، وسانت كاترين، وعمل نظام ميكروويف لربط شرم الشيخ برأس غارب، ومحطة "VSAT "للاتصال بالأقمار الصناعية، بشرم الشيخ.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020