شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الدوري قبل «موقعة» اليوم

جانب من مباراة الاسماعيلي والزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاستضافة نظيره الإسماعيلي، في الثامنة مساء اليوم، الخميس، في الجولة الـ 13 من الدوري المصري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويدخل الإسماعيلي المباراة، متصدرًا جدول ترتيب الدوري، برصيد 27 نقطة، فيما يحل الزمالك في المركز الرابع برصيد 19 نقطة، فيحتاج كلا الفريقين لتحقيق الفوز، إذ يحاول الأول الابتعاد في الصدارة عن ملاحقة الأهلي، الوصيف، فيما يسعى «أبناء ميت عقبة» للعودة للمنافسة وتعويض الاخفاقات.

الاسماعيلي تعادل في مباراته الأخيرة بالدوري، أمام بتروجيت، في الجولة الـ 12، بنتيجة (0/0)، والوضع نفسه بالنسبة للزمالك، الذي تعادل أمام الرجاء، بهدف لكلا المباراة، التي جاءت بعد الخساة من مصر للمقاصة بنتيجة (3/1).

الزمالك الأكثر فوزًا

التقيا الزمالك والاسماعيلي، في 109 مناسبة سابقة بالدوري الممتاز، حقق الفارس الأبيض الفوز في 46 مباراة، مقابل 30 مكسب «للدراويش»، فيما تعادل الفريقان في 33 مناسبة، من بينهم 19 مباراة تعادل سلبي، و14 ايجابي.

عبد الحليم علي الهداف

ويعد عبد الحليم علي، نجم «الفارس الأبيض» السابق، هداف مباريات الزمالك والاسماعيلي، برصيد 8 أهداف، وبعده نجم «الدراويش»، محمد صلاح أبو جريشة، بـ 5 أهداف.

الزمالك يتفوق

تفوق الزمالك في عدد الأهداف التي سجلها في المباريات، بواقع 148 هدفًا، سجلها 58 لاعبًا، مقابل 106 هدفًا للاسماعيلي، سجلهم 52 لاعبًا، كما يتفوق الزمالك في الحفاظ على نظافة الشباك، في 43 مناسبة، مقابل 30 مباراة حفاظًا على الشباك، «للدراويش».

أكبر النتائج

أكبر نتيجة في مباريات الزمالك والاسماعيلي، عندما فاز الأخير بنتيجة (5/3) في عام 1957، وبنتيجة (5/2) في موسم 1996 عندما فاز الزمالك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020