شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موفاز يدعو أعضاء حزبه لمساندته في الإطاحة بنتنياهو

موفاز يدعو أعضاء حزبه لمساندته في الإطاحة بنتنياهو
  دعا زعيم حزب كاديما والمعارضة الإسرائيلية ، شاؤول موفاز اليوم (الأربعاء) رئيسة حزب كاديما السابقة، تسيبى ليفنى...

 

دعا زعيم حزب كاديما والمعارضة الإسرائيلية ، شاؤول موفاز اليوم (الأربعاء) رئيسة حزب كاديما السابقة، تسيبى ليفنى والسياسي الإسرائيلي حاييم رامون -أحد قيادات حزب كاديما سابقا – إلى مشاركته فى مساعيه للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات المبكرة المحتمل إجراؤها.
 
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية -في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني – عن موفاز قوله إن الهدف من خوض الانتخابات يكمن فى إيجاد بديل موحد لنتنياهو.
 
ودعا موفاز كلا من ليفنى ورامون وكذلك أعضاء حزب كاديما إلى الوقوف بجانبه للمساعدة في الإطاحة بحكومة من وصفه بـ "الشرير" نتنياهو التي تأكل أي شيء جيدا، على حد قوله.
 
وأشار موفاز إلى أنه من المبكر دعوة رئيس الوزراء السابق، "إيهود أولمرت" -الذي استقال من منصبه بسبب اتهامه بقضايا فساد – للعودة للانضمام إلى حزب كاديما والى الساحة السياسية.
 
وفى سياق متصل ، قال وزير الداخلية الإسرائيلي، ايلى يشاى "إنه لا يفضل التبكير بموعد الانتخابات إلا أن حزبه شاس مستعد لأي نقطة عمل يبدأها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
وذكرت الصحيفة "إن يشاى عقب على بيان نتنياهو بأنه في حال عدم إبرام اتفاق لتمرير ميزانية 2013 مع حزب شاس وأحزاب الائتلاف الاخرى، سيجرى انتخابات مبكرة في منتصف يناير او فبراير من العام القادم ، قائلا " إن حزبه مستعد من أمس للانتخابات ، ومع ذلك ، أشار "يشاى" إلى أن حزبه يفضل ميزانية رأفة عن انتخابات مبكرة.
 
من جانبه وصف عضو الكنيست الإسرائيلي زعيمة حركة "ميرتس"، "زهافا جالئون" الأنباء التي تحدثت عن وجود خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك يمثل إهانة لذكاء الإسرائيليين.
 
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية -في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- عن جالئون قولها "إن محاولة إظهار التوترات بين نتنياهو وباراك لا تزال قائمة كما يبدو، وسيظهر التنسيق للانتخابات المقبلة باراك وكأنه معارض لنتنياهو، ويحاول أن يمارس حق التصويت من اليسار والوسط"، مضيفة أنه عقب إجراء الانتخابات مباشرة سيغدو باراك مؤيدا مرة أخرى لنتنياهو هو ورئيسة حزب العمل الإسرائيلي "شيلى يحيموفيتش".
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020