شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: سيناريو الإطاحة بالأسد أليم بالنسبة لحزب الله

واشنطن بوست: سيناريو الإطاحة بالأسد أليم بالنسبة لحزب الله
  ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن إعلان مسئول أمني لبناني مصرع قيادي بحزب الله ومقاتلين آخرين من...

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن إعلان مسئول أمني لبناني مصرع قيادي بحزب الله ومقاتلين آخرين من الجماعة في سوريا يعد تطورا قد يفاقم من حالة التوتر المتصاعدة بالفعل حيال دور حزب الله المسلح في الحرب بسوريا.
 
وأوضحت الصحيفة -في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني-أن سمعة وشهرة حزب الله تعرضت للتشويه إثر دعمه المستمر لنظام الرئيس السوري بشار الأسد إلا أن أي إشارة تفيد بأن مقاتلي الجماعة يشاركون في القتال الدائر فى سوريا يثير المخاوف من أن الصراع قد يمتد ليتحول إلى قتال واسع النطاق يجتاح المنطقة بأكملها.
 
وأضافت الصحيفة أن حزب الله وقف إلى جانب الأسد منذ بداية الثورة ضده منذ ما يزيد عن عام ونصف رغم أنها أيدت ثورة مصر وتونس وليبيا.
 
وأشارت الصحيفة إلى إن عملية الإطاحة بنظام الأسد بمثابة سيناريو أليم لجماعة حزب الله لأن أي نظام جديد بقيادة الأغلبية السنية في سوريا قد يتخذ جانبا العداء لهذه الجماعة الشيعية.
 
وذكرت الصحيفة أن إيران لا تزال الراعي المهم لجماعة حزب الله إلا أن سوريا طريق الإمداد الحيوي لها. وبدون ذلك، سيكافح وسيعاني حزب الله من أجل الحصول على أموال وأسلحة.
 
وتابعت الصحيفة أن الثورة السورية تركت الأسد في حالة عزلة دولية رهيبة لكن هناك من يدعمونه مثل إيران وروسيا، ففي اجتماع قادة العالم بالأمم المتحدة الأسبوع الماضي ألقت عشرات الدول مسئولية الصراع والقتال الدائر في سوريا على نظام الأسد، حيث أكد نشطاء على مقتل مالا يقل عن 30 ألف سوري.
 
ومضت الصحيفة في تقريرها إنه ليس واضحا حتى الآن ملابسات مقتل مقاتلي حزب الله في سوريا أو ما إذا كانوا يقاتلون إلى جانب الجيش السوري أم لا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020