شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوبرا تحتفل بالذكرى الـ39 لانتصارات اكتوبر

الأوبرا تحتفل بالذكرى الـ39 لانتصارات اكتوبر
  فى اطار حفلات الموسم الـ 54 لاوركسترا القاهرة السيمفونى  يقام فى الثامنة مسـاء  السبت المقبل الموافق 6...

 

فى اطار حفلات الموسم الـ 54 لاوركسترا القاهرة السيمفونى  يقام فى الثامنة مسـاء  السبت المقبل الموافق 6 أكتوبر على المسرح الكبير حفلاً بقيادة المايسترو هشام جبر ومشاركة عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسي .

يتضمن البرنامج مجموعة من كلاسيكيات الاعمال العالمية  لكبار المؤلفين منها افتتاحية ايجمونتا لـ بيتهوفن ، والسيمفونية الرابعة لـ شومان ، واحتفالاً بالذكرى الـ 39 لانتصارات اكتوبر تعزف مشيرة عيسى منفردة السلام الوطنى تحية لمصر .

المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ  يساهم  في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، شارك الاوركسترا في عددا من المهرجانات الناجحة منها  مهرجان اتجاهات عربيه ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين وتوالي عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة فى معظم دول العالم.

والمايسترو هشام جبر تخرج فى كونسرفتوار القاهرة بتقدير امتياز قسم الفلوت ثم التحق بأوركسترا القاهرة السيمفونى عام 1992، درس القيادة على يد العديد من قادة الاوركسترا المميزين فى مصر والخارج ، كتب الكثير من موسيقى الأفلام السينمائية القصيرة والتسجيلية بالاضافة الى موسيقى عروض مسرحية من انتاج مصرى وعالمى .

أما عازفة البيانو مشيرة عيسى حاصلة على الدبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز ، وحصلت على دبلوم فى فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، كما نالت درجة الدكتوراه فى فن الموسيقى عام 1987 ، وشاركت فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023