شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء الدراسة بكليات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

بدء الدراسة بكليات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة
  شهدت قاعات محاضرات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة اليوم مع بدء الدراسة بكلياتها القائمة والجديدة لدور أكتوبر...

 

شهدت قاعات محاضرات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة اليوم مع بدء الدراسة بكلياتها القائمة والجديدة لدور أكتوبر 2012 إقبالا من الطلاب القدامى والجدد.

وأنهى المركز كافه الترتيبات الخاصة ببدء الدراسة فى القاهرة وفروعه بالمحافظات فى كليات الست القائمة، إلى جانب البرامج الجديدة التى بدأ التسجيل بها فى هذا الدور، وهى علم الاجتماع التطبيقى، والأرشيف الالكترونى، والنشر، والفلسفة النظرية والتطبيقية (بكلية الآداب)، وإعداد معلمة التربية الخاصة للطفولة المبكرة، وإعداد معلمة مرحلة الطفولة المبكرة ( بكلية رياض الأطفال ) .

وأعلن المركز عن جداول المحاضرات ومواعيدها وتوقيتاتها لدور أكتوبر 2012 على موقع المركز على شبكة الانترنت وتم تسليم الطلاب المسجلين من القدامى والجدد،الكتب الدراسية والاسطوانات المدمجة الخاصة بشرح المقررات الدراسية كما تم تجهيز الاستديوهات الخاصة بالبث التليفزيونى للمحاضرات عبر قناتى الجامعة على النايل سات وشبكة الانترنت، والانتهاء من تجهيز المدرجات الخاصة بالمحاضرات فى المبنى التعليمى 1، 2 وقاعات كليات دار العلوم والزراعة وذلك أيام الجمع.

وأوضح الدكتور عبد الحميد أبو ناعم مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح أن المركز قام بتطوير الاستديوهات الخاصة ببث المحاضرات والانتهاء من إعداد عدد من البرامج الخاصة بتدريب الطلاب الدارسين فى الإعلام.

ومن المقرر أن يشهد التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، مؤتمرا موسعا برعاية وزير التعليم العالى والدكتور حسام كامل رئيس الجامعة خلال شهر نوفمبر المقبل يستهدف تقييم تجربة التعليم المفتوح فى الجامعات المصرية، وذلك بمناسبة مرور عشرين عاما على تجربة التعليم المفتوح التى قدمتها جامعة القاهرة كأول جامعة مصرية تقدم هذا النوع من التعليم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020