شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لأطباء مستشفى بالدقهلية أمام مديرية الصحة

وقفة لأطباء مستشفى بالدقهلية أمام مديرية الصحة
  واصل المئات من الأطباء بمحافظة الدقهلية إضرابهم لليوم الثالث على التوالي وسط حالة من الغضب العام بعد إصدار مدير...

 

واصل المئات من الأطباء بمحافظة الدقهلية إضرابهم لليوم الثالث على التوالي وسط حالة من الغضب العام بعد إصدار مدير المستشفى العام الجديد قرارا بفتح العيادات الخارجية، وتعرض من يخالف ذلك للمسالة القانونية.

من جانبهم نظم الأطباء  وقفة احتجاجية أمام مديرية الصحة للمطالبة بإصلاح المنظومة الصحية

واضعين شارات سوداء علي أيديهم، تعبيرا عن الحالة السيئة التي وصلت لها المنظومة الطبية بمصر، وكذلك حال المريض،

ورفع الأطباء لافته كتب عليها " من أجل دواء متوفر، إضراب أكتوبر، إضراب الكرامة ، إضراب مفتوح للكادر ،الكادر ثم الكادر  ".

وردد الأطباء الهتافات الغاضبة منها " ياأسامة يا فريد قولي فين حق المريض "" قوم يا دكتور صحي النوم " ، " الإضراب مشروع ضد الفقر وضد الجوع" ،" القضية وزارة عار باعت الصحة للتجار" ،"يالي بتسال إيه القضية القضية في الميزانية" ، "أهالينا انضموا لينا المطالب لينا وليكوا ".

وقالت الدكتورة لمياء حمزة -أخصائي روماتيزم وتأهيل بمديرية الصحة بالدقهلية -أن الأطباء أعلنوا الإضراب إلا أن المستشفى ضربت عرض الحائط بقرارات الجمعية العمومية، وأعلنت فتح العيادات الخارجية وعودة الأطباء إلي عملهم ، في صورة واضحة لإفشال الإضراب على حد قولها.

من ناحية أخرى أصدر ائتلاف أطباء الدقهلية بيانا أكد فيه  أن هناك محاولات كثيرة تمارس من قبل جماعات معينة لكسر الإضراب ، إلا أنها باءت بالفشل وسط دعم شعبي للإضراب .

وأشار البيان إلى أن الصحة هو الملف الوحيد الذي لا يقبل التأجيل فاستمرار مستشفيات الصحة بدون أي مستلزمات، وبدون تقديم خدمة صحية جيدة، يعنى إضافة المئات من الموتى يوميا تحت عنوان الإهمال الحكومي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020