شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديوان مظالم رئاسة الجمهورية تلقي 145 ألف شكوى خلال 3 أشهر

ديوان مظالم رئاسة الجمهورية تلقي 145 ألف شكوى خلال 3 أشهر
   تلقي ديوان المظالم التابع لرئاسة الجمهورية خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ بداية عمله حوالي...

 

 تلقي ديوان المظالم التابع لرئاسة الجمهورية خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ بداية عمله حوالي 145 ألف شكوى من المواطنين، تمثل الحالات التي أغلقت بالفعل سواء بالحل أو الرد عليها نسبة 49 %.وأوضح ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن نسبة 20 % من هذه الشكاوي يتعلق بطلبات عمل ، و11 % لتوفير سكن، و 13 % طلبات لمساعدات عينية ، و10 % طلبات مساعدات مالية، 6 % لطلبات العلاج على نفقة الدولة و8% طلبات أمنية .

وأضاف الدكتور ياسر على أن نسبة الحالات التي أغلقت بالحل أو الرد عليها بلغت 49 % من إجمالي هذه الشكاوي، وأن 60 % من الطلبات الجماعية المهمة والعاجلة تم حلها.

وأشار إلى أن ديوان المظالم رفع عدد الجهات الحكومية التي تم ربطها به إليكترونيًا ويتعامل معها لحل هذه الشكاوى إلى 54 جهة بدلا من 42 جهة في 27 محافظة ، ويجرى حاليًا زيادتها إلى 63 جهة يتم ربطها آليا ليتم تحويل الشكاوى إليها مباشرة لسرعة حلها.. موضحًا أن أكثر الجهات استقبالا لهذه الشكاوى هي بالترتيب مجلس الوزراء ثم وزارات الداخلية والتأمينات والتربية والتعليم .

وأضاف أن الخط الساخن لرئاسة الجمهورية ورقمه 16980 تلقى 281 ألف مكالمة تليفونية خلال 3 أشهر، منها 61 ألف مكالمة في يوليو و112 ألف مكالمة في أغسطس ، و108 آلاف مكالمة في سبتمبر، وأن 64 % منها كان استعلامًا عن طلبات تم تقديمها بالفعل.

وقال إن 5% من الطلبات والشكاوي التي تم تقديمها لديوان المظالم لم يتم التدخل فيها نتيجة لخضوعها إلى النزاع القضائي، وأن أكثر من 3% من هذه الشكاوى كانت كيدية وغير موضوعية.

وطالب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المواطنين أصحاب الشكاوى بالتدرج في تقديم الشكوى وتقديمها أولًا للجهات صاحبة الاختصاص لسرعة الحل، مع التزام المواطن بتقديم المستندات المطلوبة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023