شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثلاث سفن صينية تخترق المياه اليابانية مجددا

ثلاث سفن صينية تخترق المياه اليابانية مجددا
  دخلت ثلاث سفن مراقبة صينية اليوم المياه الإقليمية اليابانية المحيطة بالجزر المتنازع عليها, والتي تسيطر عليها...

 

دخلت ثلاث سفن مراقبة صينية اليوم المياه الإقليمية اليابانية المحيطة بالجزر المتنازع عليها, والتي تسيطر عليها طوكيو في بحر الصين الشرقي وفق ما أعلن خفر السواحل الياباني اليوم.

وأوضح خفر السواحل اليابانية أن سفن المراقبة التابعة للبحرية الصينية دخلت المياه الإقليمية اليابانية وقضت فيها قرابة ثلاث ساعات على الرغم من التحذيرات.

وتنتمي السفن الثلاث إلى إدارة دراسة المحيطات الحكومية الصينية فيما اخترقت أربع سفن مراقبة صينية المياه اليابانية أمس الثلاثاء حول جزر سينكاكو التي تديرها اليابان, وتطالب بها أيضا كل من الصين وتايوان.

ويعتقد أن سلسلة الجزر الصخرية الصغيرة غير المأهولة والمعروفة باسم «دياويو» في الصين و«تياووتاي» في تايوان غنية بالثروات السمكية فيما تحوي مياهها رواسب كبيرة من النفط والغاز الطبيعي.

وساءت العلاقات بين طوكيو وبكين منذ تأميم الحكومة اليابانية للجزر في 11 سبتمبر الماضي مما أثار احتجاجات واسعة في الصين ضد اليابان مع عمليات نهب وتخريب وحرق استهدفت المصانع والمتاجر والمطاعم اليابانية.

وفي طوكيو قدمت الحكومة اليابانية احتجاجا للصين بشأن الاقتحام من خلال القنوات الدبلوماسية فيما قال وزير الخارجية الياباني كويشيروغمبا في وقت سابق من اليوم: إن بلاده ستواصل الحوار مع الصين لحسم الخلاف على الجزر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020