شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتجاجات والاعتداءات تضرب البحر الأحمربسبب زيف الوعود

الاحتجاجات والاعتداءات تضرب البحر الأحمربسبب زيف الوعود
  تراكمت على مدى سنوات كثير من المشكلات التي كانت تطفو على سطح البحر الأحمر يومًا بعد يوم إلى أن...

 

تراكمت على مدى سنوات كثير من المشكلات التي كانت تطفو على سطح البحر الأحمر يومًا بعد يوم إلى أن تقاربت على الانفجار ومع ذلك لا أحد يستجيب اليوم لمطالب الشباب ولأبسط حقوقهم من المسكن بعد أن سكنوا في بلدانهم بالإيجار.

الشباب الذين قاربوا على الثلاثين من العمر دون الزواج أو حتى وظيفة يخرجون ليقولون إن أكثر المحافظات ثروة في مصر بأهلها والشباب يسكنون الإيجار.

ظنوا رحيل الطاغين والفاسدين بأن الوضع لم يتغير ولم يشعروا إلا بضيق العيش في أكثر المحافظات ثروة في مصر.

تجمهر عدد كبير من أبناء وشباب مدينة الغردقة اليوم داخل مجلس المدينة مطالبين بحقوقهم في مسكن بدل من الإيجار الذي أنهكهم، حيث طالبوا  بسرعة  توزيع الأراضي على المستحقين من أهل المدينة  أمرت قوات الأمن بإخلاء المجلس وإخراج موظفي المجلس خارج.

احتجز المتظاهرون مساعد رئيس حي شمال الغردقة داخل مكتبه للمطالبة بتسليم الأراضي.

حاول المحافظ السابق محمود عاصم وعد المواطنين بتسليم الأراضي خلال الشهر الحالي قبل رحيله دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع أو إصدار قرار بذلك, وتقوم مديرية أمن البحر الأحمر بتعزيز قوتها بقوات أمن إضافية لتأمين المجلس.

وصلت سيارات الأمن المركزي لسرايا مجلس مدينة الغردقة وسط تزايد لإعداد المحتجين داخل المجلس مع استمرار احتجاز العميد عبد العزيز مسئول لجنة الأراضي بالمجلس.

في سفاجا،  قام أهالي مدينة سفاجا بإضراب آخر، حيث امتنعوا عن ركوب سيارات الأجرة سفاجا – قنا، بسبب ارتفاع أجرة الراكب إلى 15 جنيهًا، بينما هي في الأصل 10 جنيهات حسب قرار المحافظ رقم 1 لسنة 2009م .

لم يصدر غير هذا القرار حتى هذه اللحظة – بينما أدى ذلك إلى تكدس في سيارات الأتوبيس بشركة الصعيد" الوجه القبلي سابقًا" وتكدس في سيارت الألومنيوم المتجهة إلى نجع حمادي، حيث يدفع الراكب أجرة 5 جنيهات فقط والسيارة مجهزة بالمكيف.

وفى مدينة الغردقة،بسبب نقص الأمن اعتدى مجموعة من المواطنين على أمين شرطة بنقطة مساكن الحرية 11 بالغردقة بالضرب، وقاموا بتكسير نوافذ وأبواب النقطة، وذلك أثناء حضورهم إلى النقطة لوجود مشاجرات بينهم وآخرين .

تعرض أمين الشرطة المكلف بتأمين النقطة بالضرب، لتمزيق ملابسه على يد 6 أفراد وتطور الأمر إلى قيامهم بالاعتداء على نقطة الشرطة, وتكسير نقطة الشرطة وتمكن رجال المباحث من ضبط الهاربين المتهمين بالاعتداء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020