شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمني يؤكد حل مشكلة سائقي الأجرة بسداد20% من قيمة المخالفات

مصدر أمني يؤكد حل مشكلة سائقي الأجرة بسداد20% من قيمة المخالفات
  أكد مصدر أمني مسئول أنه تم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية التوصل الى اتفاق مع ممثلى أصحاب السيارات...

 

أكد مصدر أمني مسئول أنه تم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية التوصل الى اتفاق مع ممثلى أصحاب السيارات الأجرة"ميكروباص" والسائقين يقضى بقيامهم بسداد 20% من قيمة المخالفات المحررة ضد المركبات والسيارات، على أن يمنحوا تصريحًا مؤقتًا لسير السيارات لمدة 6 أشهر، والتظلم خلال الفترة القادمة من المبالغ المتبقية وفقًا للاجراءات التى حددها القانون.

وأوضح المصدر الأمني فى تصريح خاص لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" أنه تم الاتفاق كذلك على قيام أصحاب السيارات السيرفيس بسداد 25% من قيمة خدمات السيرفيس المقررة سابقًا اعتبارا من غد /الخميس/، و25% تسدد بعد 6 أشهر، مع اشتراط تقديم الخدمات للمواقف وتطويرها بالتعاون مع أجهزة المحافظة.

وأضاف: أنه تقرر أيضًا أن تقيد المخالفات على قائدي السيارات وقت ارتكابها وليس على مالك السيارة؛ وذلك ضمانًا لتنفيذ المخالفة الفورية وللالتزام بتعليمات رجال المرور.

وكان حوالى 500 من سائقى الميكروباص قد قاموا فى وقت سابق اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة العامة لمرور القاهرة بالدراسة؛ وذلك احتجاجًا على ارتفاع قيمة المخالفات المرورية المفروضة عليهم.. وطالبوا بتخفيض قيمة المخالفات المفروضة عليهم بدعوى أنه تم فرضها عليهم بشكل جزافي، وكذلك بإلغاء الكارتة المجمعة وتحويل المخالفات المرورية مستقبلًا على سائقى السيارات وتحصيلها بشكل مباشر.

وقام السائقون بقطع طريق صلاح سالم أمام حركة سير السيارات وذلك في خطوة تصعيدية من أجل الضغط على الجهات المعنية لتنفيذ مطالبهم، في الوقت الذي انتقلت فيه قوات من الأمن المركزي، بالإضافة إلى نائب مدير أمن القاهرة اللواء أحمد عبد الباقي على الفور إلى موقع الأحداث لمحاولة السيطرة على الموقف وإقناع السائقين بإعادة فتح الطريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023