شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف حالات مصابة بالغدة النكافية بأسيوط

اكتشاف حالات مصابة بالغدة النكافية بأسيوط
  أعلن الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم عن خمس حالات مصابة بالمرض بإدارات...

 

أعلن الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم عن خمس حالات مصابة بالمرض بإدارات ومراكز الفتح وديروط وغرب أسيوط وشرق أسيوط حالتين.

وأضاف "وشاحي" أنه تم منح الطلاب الخمسة المصابين إجازة متصلة لمدة 15 يومًا بهدف عزلهم عن باقي الطلاب، كما تم عمل فحص شامل لجميع الطلاب المحيطين بالمصابين وتم التأكد من خلوهم من أي أعراض للمرض.

 تم تشكيل فرق بحث من الأطباء بالتعاون مع الزائرات الصحيات بالمدارس للقيام بفحص دوري وشامل طوال العام للتلاميذ للاكتشاف المبكر علما بأن المرض يسهل علاجه والتعامل معه وأنه لا خوف حتى من انتشاره لأنه وإن كان سريع الانتشار لكن ليس بمزمن ويمكن علاجه بسهولة وطمأن وشاحي أولياء الأمور على طلابهم وأوصاهم بعدم منع أبنائهم من الذهاب للمدارس أو الخوف عليهم.

وأوضح "وشاحي" أنه تم رفع حاله الطوارئ بين الزائرات والأطباء داخل المدارس ومراكز الرعاية الصحية والإبلاغ عن أي حالة إصابة فورًا.

الجدير بالذكر، أن فيرس الغدة النكافية أو مرض «النكاف»، هو التهاب فيروسي حاد ويتم شفاؤه تلقائيًا، وهو التهاب لواحدة أو أكثر من الغدد اللعابية، وتقع الغدد اللعابية على جانبي الخدين في المسافة بين الأذن والفك أو تحت الفكين، من أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وآلام في المفاصل وفقدان الشهية ومن طرق علاجه الراحة والمضاد الحيوي.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020