شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل لقاء الأربعاء.. تعرّف على تاريخ مواجهات الزمالك والاتحاد السكندري

جانب من مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

يحل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيلًا على حساب الاتحاد السكندري، في تمام الـ5 مساء غد، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الممتاز، على ملعب استاد الإسكندرية.

ويحتل فريق الزمالك، المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري، برصيد 19 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي المتصدر، فيما يأتي الاتحاد السكندري في المركز الـ15 بـ13 نقطة.

الزمالك لم يحقق أي فوز في آخر 3 مباريات على التولي بالدوري؛ إذ خسر من المقاصة قبل أن يتعادل مع الرجاء، ثم خسر من الإسماعيلي.

على الجانب الآخر، يعيش «سيد البلد» فترة لا يحسد عليها؛ إذ لم يتمكن الفريق السكندري من تحقيق الفوز في آخر 9 مباريات، سوى في مناسبة واحدة.

جانب من مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

تفوق كبير للزمالك

تنافس الزمالك والاتحاد السكندري خلال 114 مباراة سابقة، حقق «الفارس الأبيض» الفوز في 72 فيما خسر أمام «الأخضر» في 12 مناسبة فقط، فيما تعادل الفريقان في 30 لقاء سابقًا.

وتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 193 هدفًا في مرمى «زعيم الثغر»، مقابل 72 هدفًا سجلها الفريق السكندري في شباك «الأبيض».

جانب من مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

الهداف التاريخي

يعد الهداف التاريخي لمباريات الزمالك والاتحاد السكندري، هو جمال عبدالحميد، لاعب الزمالك الأسبق، برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع محمد دياب، لاعب الاتحاد السكندري الأسبق.

المباريات الأخيرة

يكتسح الزمالك نتائج مباريات المواجهات الأخيرة أمام الاتحاد، فلم يتمكن الفريق السكندري من تحقيق الفوز في آخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين؛ إذ فاز «الفارس الأبيض» في 11 مباراة، وتعادلا في لقاء واحد، وكان فوز «سيد البلد» في موسم 2012/2013، بهدفين دون رد.

المباراة الأخيرة بين الزمالك والاتحاد السكندري، انتهت بهدفين مقابل هدف، لصالح «الفريق القاهري» في الجولة الـ33 من الدوري، وعلى ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

جانب من مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

الفوز الأكبر

أكبر فوز حققه الزمالك على حساب الاتحاد، كان في موسم 1961/1962 عندما أنهى المباراة لصالحه بـ7 أهداف دون رد.

في المقابل، الفوز الأكبر الذي حققه الاتحاد تاريخيا، على الزمالك، كان برباعية مقابل هدف وحيد، وذلك في موسم 1948/1949.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020