شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تقصف أهدافا في سوريا ردا على سقوط قذيفة على أراضيها

تركيا تقصف أهدافا في سوريا ردا على سقوط قذيفة على أراضيها
   قصف الجيش التركي اليوم – الأربعاء - أهدافا داخل سورياردا على سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سوريا, وقتلت خمسة...

 

 قصف الجيش التركي اليوم – الأربعاء – أهدافا داخل سورياردا على سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سوريا, وقتلت خمسة مدنيين أتراك.

وكان رجب طيب أردوغان – رئيس الوزراء التركي – قد عقد اجتماعا عاجلا مع الهيئة الأمنية العليا بتركيا لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال القصف السوري للأراضي التركية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء التركية: "إن القوات المسلحة التركية الموجودة على الحدود السورية قامت بالرد الفوري والمباشر على الهجوم الغاشم, الذي وقع اليوم جنوب شرق تركيا، وفقا لقواعد الاشتباك".

وأضاف البيان: إن أجهزة الرادار التركية أظهرت الأهداف السورية التي أصابتها قوات المدفعية التركية الموجودة على الحدود، لافتا إلى أن عملية الرد جاءت في إطار قواعد الاشتباك وقوانين المجتمع الدولي.

جاء هذا البيان بعد الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم مع عدد من المسئولين الأتراك لبحث تداعيات هذا الهجوم الذي أودى بحياة 5 مواطنين أتراك.

وأكد البيان على أن تركيا لن تصمت بعد اليوم على الاستفزازات التي يقوم بها النظام السوري، والتي يهدد بها أمنها القومي بين الحين والآخر.

وأشار البيان إلى أن قذيفة الهاون التي سقطت عصر اليوم على مركز «أقتشه قلعة» التابع لمحافظة «شانلي أورفة» جنوب شرق تركيا، قد أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 9 آخرين، مشيرا إلى أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بدأ على الفور اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة في مثل هذه الأمور، وأجرى عددا من الاتصالات مع وزراء خارجية بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومع الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، وذلك بناء على تعليمات من رئيس الوزراء أردوغان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020