شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الإخوان المسلمين» تكذب جريد التحرير بشأن لقاء قيادتها بشفيق

«الإخوان المسلمين» تكذب جريد التحرير بشأن لقاء قيادتها بشفيق
  نفت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأربعاء نفياقاطعا ما نشرته أحد الصحف المصرية الخاصة بشأن لقاء جمع بين ثلاثة...

 

نفت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأربعاء نفياقاطعا ما نشرته أحد الصحف المصرية الخاصة بشأن لقاء جمع بين ثلاثة من كوادرهاالقيادية من ناحية والمرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق من ناحية أخرى، واصفةتلك الأنباء بأنها عارية تماما عن الصحة ومحض افتراء وكذب.

وقال الدكتور محمود غزلان – المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين فيبيان رسمي للجماعة صدر مساء الأربعاء-: إن هذه الجريدة دأبت على الكذب والافتراءعلى جماعة الإخوان المسلمين ورموزها، "وكان آخر هذه الافتراءات ما نشرته فيعددها الصادر اليوم من أن ثلاثة من أعضاء مكتب الإرشاد – أنا أحدهم – قابلوا الفريقأحمد شفيق الذي عرض على الجماعة أكثر من «50%» من الحكومة الجديدة مقابل دعمهللرئاسة، وهذا الكلام عارٍتمامًا من الصحة؛ حيث إن أعضاء مكتب الإرشاد الذين ذكرهم الخبر المكذوب لم يرواالفريق شفيق في حياتهم إطلاقًا إلا في الصور وعلى شاشات التلفاز".

وأوضح أن تفاصيل الخبر وملابساته تقطع باختلاقه، فبينما يذكر في موضع أنالفريق شفيق طلب من الجماعة دعمه في انتخابات الرئاسة، يقول في موقع آخر:«واستنكر شفيق ما قاله حسن مالك بأنه طلب منهم دعمه في الانتخابات، كما أنالجماعة كان لها مرشح للرئاسة، وليس من المعقول أن تذهب إلى خصمه في هذهالانتخابات؛ ليطلب منها هذا الخصم دعمه في الانتخابات ضد مرشحهم».

وشدد غزلان على أن الجماعة لم تكن على استعداد قط للتعاون مع رموز النظامالسابق، وعلى رأسهم الفريق شفيق، خاصة أن الجماعة تعتقد أن الفريق «شفيق» كانمسئولا عن موقعة الجمل على المستوى السياسي على الأقل، إضافة لمعرفتها بأنه كانضالعا في مخالفات مالية أوصلته إلى المحاكمات التي نراها هذه الأيام، موضحا كذلكأن الخبر نسب إلى مصدر مجهول، وهذا دأب من يعمدون إلى الافتراء.

وخلص المتحدث الإعلامي الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين إلى أن الهدف من هذاالخبر هو التشويه والإساءة إلى الجماعة ورموزها، وهو ما تتعمده هذه الجريدة علىالدوام، وفقا لما جاء في البيان.

وكانت جريدة «التحرير» المصرية الخاصة المملوكة لمجموعة من رجال الأعمال قدنقلت عن مصدر لم تسمه بالاسم تفاصيل ما دار في اللقاء المزعوم بين قيادات منجماعة الإخوان المسلمين وأعضاء في مكتب الإرشاد من بينهم الدكتور محمود غزلانوالفريق أحمد شفيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023