شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشاط مكثف لوزير التعليم العالي بمنظمة اليونسكو بباريس

نشاط مكثف لوزير التعليم العالي بمنظمة اليونسكو بباريس
  عقد الدكتور مصطفى مسعد - وزير التعليم العالي اليومالأربعاء بباريس - لقاء مع جريتشن كلونجي مساعدة المديرة العامة...

 

عقد الدكتور مصطفى مسعد – وزير التعليم العالي اليومالأربعاء بباريس – لقاء مع جريتشن كلونجي مساعدة المديرة العامة لليونسكو لقطاعالعلوم؛ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة ووزارة التعليم العالي.

وناقش الجانبان تدعيم جهود مصر الرامية إلى تعميق العلاقات والروابط بين دولحوض النيل من خلال تبني اليونسكو لعدد من البرامج الخاصة بإدارة الموارد المائيةلدول حوض النيل بالإضافة إلى إمكانية تعاون الوزارة والمنظمة في دعم عدد منالبرامج في التخصصات العملية الجديدة كالطاقة المتجددة ومواجهة الآثار السلبية للمتغيرات المناخية, واستغلال ثروات البحار وحماية المحيط الحيوي؛ حيث إن مصرترأس لجنة الإنسان والمحيط الحيوي.

كما التقى وزير التعليم العالي مع مساعد المديرة العامة لليونسكو لقطاعالتربية بالمنظمة؛ حيث بحثا إصلاح وتطوير التعليم الفني وتدعيم عملية التعليم عنبعد, وتطوير برامج التدريب الموجه لتحسين أداء المعلمين, وكذلك إلى سبل دفع التعاونبين وزارة التعليم العالي ومعهد التخطيط والإدارة التابع لليونسكو.

وتطرقت المباحثات كذلك إلى سبل دعم عملية تطوير وإصلاح التعليم في مصر, وتحسينأداء اللجان العامة في مجال ضمان الاعتماد والجودة.

واجتمع الدكتور مسعد اليوم أيضا بالسيدة عائشة بن بركة – مساعدة المديرة العامةلليونسكو لأفريقيا- حيث بحثا دور المنظمة الأممية في دعم برامج التنمية فيأفريقيا, وكذلك سبل توثيق التعاون بين مصر واليونسكو لخدمة قضايا القارة الأفريقية.

وعرض الوزير على مسئولة اليونسكو خطط وزارة التعليم العالي لزيادة عددالمبعوثين من أفريقيا, وتقديم المنح التعليمية في هذا الصدد.

حضر الاجتماعات الدكتور محمد سامح عمرو – سفير مصر ومندوبها الدائم لدى اليونسكو-.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020