شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أول مناظرة بينهما.. استطلاع يكشف تفوق رومني على أوباما

بعد أول مناظرة بينهما.. استطلاع يكشف تفوق رومني على أوباما
  جذبت أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني مئات الآلاف، واستمرت المناظرة 90 دقيقة...

 

جذبت أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني مئات الآلاف، واستمرت المناظرة 90 دقيقة واحتل اقتصاد أمريكا وتوفير الوظائف للحد من نسبة البطالة المرتفعة المحاور الرئيسية للمناظرة.
 
وتباينت ردود الأفعال حول المناظرة التليفزيونية، ورأى مراقبون أن رومني كان أكثر هجوما على أوباما حتى أن بعضهم ذهب إلى اعتبار المرشح الجمهوري فائزا بالجولة الأولى في المناظرات الثلاث التي ستجمعهما قبل الانتخابات التي ستجري في السادس من نوفمبر المقبل، حسبما أفاد بذلك راديو ''سوا'' اليوم الخميس.
 
وقال الراديو: ''إن استطلاعا للرأي بين الناخبين المحتملين أجرته شبكة CNN الأمريكية، عقب المناظرة، حقق رومني تفوقا كاسحا على أوباما حيث رأت نسبة 67% من هؤلاء أن المرشح الجمهوري فاز بالمناظرة الأولى مقابل نسبة 25% فقط منحت الرئيس أوباما الأفضلية.
 
وأفاد الراديو بأن نتيجة الاستطلاع لم تختلف كثيرا عن نتيجة استطلاع آخر أجرته شبكة CBS حيث فاز رومني على أوباما بنسبة اثنين إلى واحد.
 
وأجمع المراقبون على أن رومني قد خرج من هذه المناظرة بقوة دفع قد تفيده في الانتخابات إذا ما نجح في استغلالها ولم يرتكب أخطاء تعيد الدفة إلى الرئيس أوباما الذي دخل إلى المواجهة الأولى بتفوق طفيف في استطلاعات الرأي بلغت نسبته ثلاث نقاط مئوية
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023