شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة: مصرع «أبى العباس» أسقط ورقة التوت عن حزب الله

صحيفة: مصرع «أبى العباس» أسقط ورقة التوت عن حزب الله
  انتقدت صحيفة"الوطن" السعودية بشدة الدعم العسكري الذي يقدمه ما يسمى حزب الله اللبناني لقوات النظام السوري من أجل...

 

انتقدت صحيفة"الوطن" السعودية بشدة الدعم العسكري الذي يقدمه ما يسمى حزب الله اللبناني لقوات النظام السوري من أجل قتل المدنيين والقضاء على الثورة السورية.
 
وقالت الصحيفة – في افتتاحيتها اليوم – "يوما بعد آخر، ينكشف زيف "شعارات المقاومة" التي يتبناها ويرفعها ما يسمى بـ"محور الممانعة" في المنطقة. 
 
وأضافت: لعل مقتل القائد التنظيمي لعمليات "حزب الله" داخل سورية علي حسين ناصيف، الملقب بـ "أبي عباس"، أسقط ورقة التوت، وفضح الدور الذي تمارسه تلك الميلشيا المسلحة بدعم نظام الأسد ضد الثورة والشعب السوري.
 
وأضافت:قد يكون من الصعب فهم الصمت الدولي والأمريكي، على هذا الوقوف المعلن من حزب الله إلى جانب الأسد، فـ"الحزب" الذي يقدم نفسه بأنه "عدو الصهاينة" يتغلغل وبارتياح داخل الأراضي السورية ويقترب من "هضبة الجولان" المحتلة دون أدنى معارضة من "تل أبيب"، وهو ما يؤكد أن المشهد هناك اليوم أكثر تعقيدا مما يعتقد البعض.
 
لكن الرسالة التي يجب أن تصل للأمريكيين والمجتمع الدولي، على حد سواء، كما ترى الصحيفة، أن سكوتهم طيلة الفترة الماضية عما يجري داخل سورية بدعوى التخوف من تحولها إلى "حرب أهلية"، هو ما جلب أو سيجلب لسورية الدمار، فانكشاف تدخل "حزب الله" ومقاتليه إلى جانب نظام الأسد، الذي بات حقيقة ماثلة بعد مقتل "ناصيف" سيدفع بالميلشيات المسلحة السنية لإلقاء ثقلها بالكامل في المعركة، وبدلا من أن يكون الأمر عبارة عن ثورة يقودها الشعب ضد "نظام الطاغية"، ستصبح سورية مسرحا لحرب وقودها "الميلشيات" المنطلقة من خلفيات إثنية ودينية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020