شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف يبدو شكل الجسم الصحي والسليم؟

كيف يبدو شكل الجسم الصحي والسليم؟
بالطبع هناك احتلافات كثيرة بين أجسام البشر، الطول ،العرض ، اللون، لكن هناك بعض السمات من الناحية العلمية، تميز الجسم الصحي والسليم، إليك بعض تلك السمات.

بالطبع هناك احتلافات كثيرة بين أجسام البشر، الطول ،العرض ، اللون، لكن هناك بعض السمات من الناحية العلمية، تميز الجسم الصحي والسليم، إليك بعض تلك السمات:

الظهر والهيكل العام

لكي تحصل على قوام وظهر ممشوقين، يجب أن يكون جسمك خالي من الترهلات بقدر المستطاع، واحرص على أن يكون ظهرك مستقيمًا تمامًا، عموديا على الأرض وليس منحنيًا في أي اتجاه.

الكرش والخصر

يجب ألّا يزيد محيط خصر الرجل عن 90 سم والمرأة عن 80 سم وما هو أكبر من ذلك أو أقل ليس من علامات الصحة الجيدة.

البشرة

الجلد الصحي هو مرآة من الجسم السليم، لذلك يجب أن يكون متناغم وذو ملمس موحد، مع عدم وجود فواصل في السطح، ويكون دافيء (ليس ساخن) ولا يكون جافًل ولا مغطى بالقشور ولا رطب أو مجعد.

أما اللون، فبالطبع لون البشرة هو أمر متفاوت ومختلف، لكن يجب أن يكون موحدًا، بدون اختلافات كبيرة، ولا شك أن التعرض للشمس لفترات كبيرة والحصول على بشرة برونزية قد يكون أمر جمالي، لكن اخترس فقد يتسبب في شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد مبكرًا.

اللسان

يجب أن يكون اللسان لونه وردي ومغطى بالعقيدات الصغيرة (الحليمات). أي انحراف عن مظهر اللسان العادي، أو أي ألم، قد يكون مدعاة للقلق

الأظافر

يجب أن تكون جميع أظافرك موحدة في اللون والاتساق وخالية من البقع أو تلون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020