شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاستثمار: الشراكة المصرية اللبنانية أثبتت جدواها

وزير الاستثمار: الشراكة المصرية اللبنانية أثبتت جدواها
   قال أسامة صالح - وزير الاستثمار- إن تعزيز الشراكة التجارية بين مصر ولبنان سوف يدعم فرص نفاذ الصادرات المصرية...

 

 قال أسامة صالح – وزير الاستثمار- إن تعزيز الشراكة التجارية بين مصر ولبنان سوف يدعم فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية في ضوء الخبرة اللبنانية المتميزة في التسويق بتلك الأسواق متوقعا تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال الفترة القادمة .

وأضاف – خلال اجتماع حول تنمية الاستثمارات المصرية اللبنانية نظمته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمشاركة نخبة كبيرة من المستثمرين المصريين واللبنانيين – أن الشركات اللبنانية العاملة في مصر لم تتخل عن العمالة المصرية رغم الأوضاع الصعبة التي شهدتها عقب ثورة 25 يناير .

وأشار إلى أن عدد المشروعات اللبنانية في مصر يبلغ 1065 مشروعا بإجمالي استثمارات 808 ملايين دولار، تشكل الخدمات المصرفية والتمويلية 56% من إجمالي تلك المشروعات .

وأوضح أن الشراكة المصرية اللبنانية أثبتت جدواها وخاصة في المجال المصرفي، نافيا رحيل أية شركة لبنانية عن مصر خلال العامين الجاري والماضي .

وقال إن معدلات الجريمة المرتفعة بعدد من الدول ومن بينها جنوب أفريقيا والبرازيل لم تؤثر على التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة لأن المستثمرين دائما يتطلعون إلى تحقيق الأرباح بغض النظر عن المخاطر الأمنية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023