شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر للطيران” تدرس تأجير جزء من أسطولها الجوي

“مصر للطيران” تدرس تأجير جزء من أسطولها الجوي
  تدرس وزارة الطيران المدني السماح لشركة مصر للطيران  وشركات الطيران الخاصة بنقل جزء من أسطولها الجوى للعمل فى...

 

تدرس وزارة الطيران المدني السماح لشركة مصر للطيران  وشركات الطيران الخاصة بنقل جزء من أسطولها الجوى للعمل فى المطارات الدولية وذلك في إطار الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر.

وقال الطيار مالك بيومي مستشار وزارة الطيران المدني أن "نقل جزء من أسطول مصر للطيران الجوي سيتم في إطار شراكات مع مطارات دولية تنقل الشركة من خلالها الركاب مقابل تفاهمات ماليه تحددها الاتفاقيات لاحقاً".

ويتعدى الأسطول الجوي لشركة مصر للطيران 151 طائرة بأنواع مختلفة ما بين بوينج 777-300، وإيرباص إيه 340-200، وإمبراير 170، وأنواع أخري.

 وأضاف مالك أن "هذه الخطوة تأتي في إطار خطة مصر للنهوض بصناعة الطيران المدني، والذي يهدف إلى إيجاد حلول عملية لمواجهة مشاكل الكساد الذي تعانى منه منظومة الطيران المدني ،ومحاولة تعويض الخسائر التي تعرضت لها شركة مصر للطيران بسبب أحداث الثورات العربية".

وتقدم مصر للطيران خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا، وتعتبر أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم.

وأضاف مستشار وزارة الطيران المدني أن "المشروع يسعى لاستيعاب الطيارين المتوقفين عن العمل وخلق فرص عمل جديدة للعاملين بالشركة الوطنية والذي يزيد عددهم عن 37 ألف عامل".

وأضاف في تصريحاته للأناضول أن وزارة الطيران المصرية قد وقَّعت اتفاقيتين فى مجال تقديم  الخدمات الجوية مع دولة غانا وسيتم قريبا توقيع عديد من الاتفاقيات مع دول أخري لتحقيق أكبر استفادة من خبرات الطيران المصري".

وقال مالك: " نسعى بما تملكه مصر من خبرات في مجال الطيران المدني إلى تقديم المساعدات الفنية والتقنية للدول حديثة العهد بهذه الصناعة ".

وكشف مالك عن وجود اتجاه لدمج شركات الطيران الخاصة فى مصر للعمل جنبا الى جنب مع شركة مصر للطيران بما لا يضر بالشركة الوطنية، ويحقق اكبر استفادة لقطاعي السياحة والطيران.

وتمتلك مصر للطيران شركة سيناء للطيران بالكامل، و60% من رأس مال شركة سمارت للطيران، و40% من رأس مال شركة إير كايرو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023