شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يدعو لاستعادة روح أكتوبر للعبور بالوطن للأمان

الأزهر يدعو لاستعادة روح أكتوبر للعبور بالوطن للأمان
  وجه  الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر – التهنئة للشعب ورئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي ، والقوات المسلحة...

 

وجه  الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر – التهنئة للشعب ورئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي ، والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد في كلمته أن ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة تأتي ومصرُ تستنهض أبناءها ، أنْ يكونوا على مستوى المسئولية الجادَّة، وهم يتحولون بها من مرحلةٍ إلى مرحلة أفضل، على طريق الحرية والتقدُّم والأمن والرخاء.

ودعا الى استلهام ذكرى حرب أكتوبر المجيدة؛ لإعادة أمجاد الأمة لسالف عهدها؛ ممَّا يتطلب استنهاض الهمم والعزيمة وشحذ الإرادة في أبناء الأمة بمختلف تيَّاراتها وائتلافاتها وأحزابها، لتكون على قلب رجل واحد؛ موضحا ان تلك الذكرى المجيدة قد تحقَّقت حينما اجتمع المصريون على قلب رجل واحد ورفعوا شعار "الله اكبر"؛ فدكوا حصون العدو .

وناشَد شيخ الأزهر الجميعَ خاصة التيارات السياسية إعلاء مصلحة الوطن فوق أيَّة مصالح سياسية أو حزبية ضيِّقة؛ لأنَّ سفينة الوطن لا تحتمل أيَّ جنوح في هذا المنعطف التاريخي، متابعا " ان القوى الاستعمارية الكبرى التي اعتادت الإساءة إلى الإسلام وإلى رسوله تتربَّص بنا، ولن ترضى لنا النهوض، ممَّا يوجب علينا تفويت الفرصة أمام أعدائنا " .

وشدَّد الطيب على أنَّه يجب ألا ننسى في هذه الذكرى ، أن نترحَّم على الشهداء الذين ضحَّوْا بدمائهم من أجل نُصرة الحق والوطن. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023