شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء يعلقون إضرابهم لصرف الأدوية.. ويستكملونه الأحد القادم

الأطباء يعلقون إضرابهم لصرف الأدوية.. ويستكملونه الأحد القادم
  علق اليوم الأطباء المضربين عن العمل جزئيا في مستشفيات وعيادات الصحة منذ يوم (الاثنين) الماضي ،  إضرابهم مؤقتا لصرف...

 

علق اليوم الأطباء المضربين عن العمل جزئيا في مستشفيات وعيادات الصحة منذ يوم (الاثنين) الماضي ،  إضرابهم مؤقتا لصرف الدواء للمرضى ، مع تأكيدهم العودة الأحد المقبل لاستكمال الإضراب.
 
فيما أكد الدكتور خيري عبد الدايم – نقيب الأطباء- أن الأطباء يريدون إرسال رسالة قوية للدولة تعبر عن الأوضاع الحالية والمتدنية للأطباء ولا بد من إصلاحها، مؤكدا أن الأطباء لا يقبلون الأعذار التي تتعذر بها الحكومة لتأجيل مشروع الكادر و أن رسالة الأطباء وصلت بقوة ، موضحا  النجاح النسبي الذي حققه الإضراب حتى الآن .
 
فيما أوضح الدكتور محمد عثمان – وكيل نقابة الأطباء- أن نسبة المشاركة في الإضراب كانت عالية في اليوم الأول ووصلت إلى 50 % ، ثم انخفضت في اليوم الثاني،  ووصلت في اليوم الثالث للإضراب وفي عامة المستشفيات في حدود من 20 إلى 30 % وهذه المستشفيات بعضها أضرب بشكل جزئي.
 
وأشار "عثمان " إلى أن إضراب الأطباء هو رسالة حضارية ومنضبطة ورشيدة وهي في نفس الوقت داعمة للقرارات الإيجابية والتنفيذية سواء من الرئاسة أو الوزارة، لافتا إلى أن النقابة جزء في المنظومة الطبية والوزارة الجزء التنفيذي في المنظومة الطبية ويعملان سويا لتطوير المنظومة الصحية في مصر. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023