شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الآثار: متحف الغردقة يحقق طفرة سياحية بالبحر الأحمر

وزير الآثار: متحف الغردقة يحقق طفرة سياحية بالبحر الأحمر
  بحث د.محمد إبراهيم- وزير الآثار- مع اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر تحويل مبنى مكتبة الغردقة العامة لمتحف...

 

بحث د.محمد إبراهيم- وزير الآثار- مع اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر تحويل مبنى مكتبة الغردقة العامة لمتحف للآثار، وذلك بناء على طلب محافظ البحر الأحمر بتحويل المكتبة لمتحف عالمي في محاولة جادة لتنشيط حركة السياحة الوافدة وزيادة عدد الليالي التي يقضيها السائح بالمحافظة.

 وأشار الوزير إلى أن المتحف بعد الانتهاء من إعداده وافتتاحه، سوف يكون نقلة كبيرة للسياحة بالبحر الأحمر، كما سيشجع الأجانب من مختلف الدول على زيارة المدينة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنشيط السياحة الذي عقد بالغردقة بحضور محافظ قنا اللواء عادل لبيب، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

 كما تفقد إبراهيم موقع المكتبة الذي تدرس الوزارة تحويله لمتحف عالمي، يرافقه د. محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، مشيرًا إلى أن موقع المكتبة يضم مبنيين يحيط بهما سور خرساني ويجاورهما شوارع من ثلاث جهات وقطعة أرض بالجهة الرابعة تدرس الوزارة إمكانية استغلالها كمنطقة خدمات لزوار المتحف بالإضافة إلى بازارات وشباك للتذاكر وساحة لانتظار السيارات.

 وطالب وزير الآثار من رئيس قطاع المشروعات ورئيس قطاع المتاحف رفع المقاسات الخاصة بالمكتبة والقطعة المجاورة، ومعرفة قيمة تكاليفها للبدء في عملية التنفيذ على الفور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023