شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك التنمية يدعم المشروعات الصغيرة في الفيوم بـ 48 مليون جنيه

بنك التنمية يدعم المشروعات الصغيرة في الفيوم بـ 48 مليون جنيه
  صرح د. محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي أنه تم زيادة نسبة المحفظة الخاصة بالمحافظة...

 

صرح د. محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي أنه تم زيادة نسبة المحفظة الخاصة بالمحافظة بنسبة 10%  تقدر بحوالي 48 مليون جنيه تخدم قروض المشروعات متناهية الصغر؛ حيث تعد الفيوم رائدة بالمشروعات متناهية الصغر، مضيفًا أنه تم البدء الفعلي بـ89 مشروع متناهي الصغر منذ مارس الماضي وحتى الآن.

وأشار البطران إلى أن البنك بصدد إعداد بروتوكول تعاون ثلاثي بين محافظة الفيوم ككيان رئيسي وجامعة الفيوم كجهة بحث علمي والبنك كجهة تمويل للنهوض بالمحافظة وتذليل جميع مشاكل المزارعين والمساهمة في تشغيل الشباب، بجانب الإعلان قريبًا عن توأمة بين شركة أعلاف الفيوم وشركة الأمن الغذائي وما بين الشركة الأم للتنمية الزراعية لتطوير وتنمية القطاع الزراعي وتقديم جميع التيسيرات للمزارعين، هذا بالإضافة لتقديم عدة مشروعات تخدم الشباب خريجي الجامعات والمزارعين مثل مشروع مستقبلك النهاردة ومشروع آخر يقوم بتوفير وحدات سيارات مجهزة يديرها الشباب في مشروعات صغيرة.

جاء ذلك خلال زيارة د. محسن البطران رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والإئتمان الزراعي على مستوى الجمهورية والوفد المرافق له لمحافظة الفيوم بحضور المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم, أ. سيد دعبس رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان بقطاع الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم أن الزيارة بالغة الأهمية للمحافظة؛ حيث من شأنها رفع كفاءة القطاع الزراعي وتطوير وتنمية الثروة السمكية وتقديم تيسيرات جديدة للمزارعين وخاصة الفلاحين المتعثرين؛ حيث أعلن البنك تمويله للمتعثرين ومساعدتهم للخروج من تعثرهم والبدء من جديد.

وأضاف المحافظ أن الزيارة تأتي في إطار استقبال محافظة الفيوم للعاملين بالبنك على مستوى محافظات الجيزة والمنيا وبني سويف والفيوم لمناقشة الخطط المستقبلية للبنك على مستوى الجمهورية وخطط التطوير والمشروعات الجديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020