شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«زويل» يشهد بدء عمل معهد حلمي للبحوث الطبية

«زويل» يشهد بدء عمل معهد حلمي للبحوث الطبية
  يلتقي الدكتور أحمد زويل بعلماء الإسكندريةومجموعة من أساتذة الجامعات والباحثين الشباب من الإسكندرية بقصر...

 

يلتقي الدكتور أحمد زويل بعلماء الإسكندريةومجموعة من أساتذة الجامعات والباحثين الشباب من الإسكندرية بقصر المنتزة مساءبعد غد «السبت»؛ لمناقشة مجالات البحث العلمي في مصر والنهوض بها، والإعلان عن بدءعمل معهد حلمي للبحوث الطبية، وإنشاء مركز الإسكندرية للتدريب والأبحاث في مجالالعلوم الصيدلانية.

وقال د.سيف حلمي – المنسق العام لهذا الحدث -: إن اللقاء العلمي الموسع جاء تلبيةلدعوة ممن وصفه الدكتور زويل بأنه رائد النهضة العلمية في مصر الدكتور حسن عباسحلمي، ويستهدف اللقاء الاستفادة من هذا العالم الكبير في محاضراته وتصوراتهوشروحاته العلمية الدقيقة لمستقبل مدينة زويل, وبدء خطوات تنفيذ معهد حلمي للبحوثالطبية الذي تبرع بإنشائه الدكتور حسن عباس حلمي.

وأضاف: إن زويل سيقوم بشرح مفصل لمسار العمل البحثي والتكنولوجي والتجهيزالمعملي لمعهد حلمي للبحوث الطبية الذي تم وبسرعة وبحرفية غير مسبوقة في الشرقالأوسط مما يبشر بتعاون فعال ومثمر يراعي قيمة الوقت والإنجاز العلمي السريع.

ولفت إلى أن العمل في معهد حلمي للبحوث الطبية بدأ ببحوث مجال الشيخوخة التي منشأنها التوصل بسرعة إلى علاج فعال لأمراض خطيرة تواجه كبار السن مثل الزهايمروالشلل الرعاش.

وسيتم خلال اللقاء الإعلان عن إنشاء مركز الإسكندرية للتدريب والأبحاث في مجالالعلوم الصيدلانية،على أن يكون تابعا لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا؛ لربطالأبحاث العلمية بالمجال التطبيقي في صناعة الدواء مستقبلا في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023