شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9.8 مليون يورو مساعدات الاتحاد الأوروبي وبلجيكا للقطاع وغزة

9.8 مليون يورو مساعدات الاتحاد الأوروبي وبلجيكا للقطاع وغزة
  أعلن الاتحاد الأوروبي والحكومة البلجيكية اليوم (الجمعة) تقديم مساعدات مالية بقيمة 9.8مليون يورو للسلطة الوطنية...

 

أعلن الاتحاد الأوروبي والحكومة البلجيكية اليوم (الجمعة) تقديم مساعدات مالية بقيمة 9.8مليون يورو للسلطة الوطنية الفلسطينية في صورة مخصصات اجتماعية للعائلات الفلسطينية الفقيرة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأفاد بيان للاتحاد الأوروبي صدر اليوم(الجمعة) برام الله، بأن هذه المساهمة المالية تقدم من خلال آلية بيجاس الأوروبية – آلية تمويل اعتمدها الاتحاد الأوروبي 2008 لدعم خطة الإصلاح والتطوير والخطة الوطنية للسلطة الفلسطينية بقيمة 9.8 مليون يورو- هي 9 ملايين من حكومة بلجيكا و800 ألف من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البيان أن المستفيدين من البرنامج هم العائلات التي تعيش في فقر مدقع، وتتسلم مساعدات في إطار البرنامج الوطني للتحويلات النقدية بإشراف وزارة الشئون الاجتماعية الفلسطينية، وأن عددهم يصل إلى 95.995عائلة محتاجة، منها ما يزيد عن النصف من سكان قطاع غزة.

وأكد جيرت ديسيرانو- ممثل حكومة بلجيكا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية- أن الهدف الأساسي للتعاون التنموي البلجيكي هو تحقيق تنمية مستدامة عبر محاربة الفقر، وأن آلية بيجاس هي الأداة المثلى لتحقيق تقدم نحو الوصول إلى هذا الهدف.

وقال جون جات راتر – ممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية-: "إن مساهمتنا لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية والتي بدأت منذ فترة طويلة هي التعبير الأقوى عن التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لضمان عدم نسيان أو تجاهل العائلات التي تكافح وتصارع من أجل تلبية احتياجاتها الأساسية".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023