شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل مباراة الإثنين.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة

الأهلي ووادي دجلة

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نظيره وادي دجلة، في تمام السابعة مساء غد الإثنين، ضمن مباريات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب استاد بتروسبورت.

الأهلي يأتي في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، برصيد 29 نقطة، فيما يحل وادي دجلة، في المركز الـ14 برصيد 14 نقطة.

وادي دجلة يبحث عن مواصلة صحوته، تحت قيادة المدير الفني الجديد طارق العشري، الذي قاد الفريق خلفًا لأحمد حسام ميدو، وحقق الفوز في 3 مباريات متتالية منذ ولايته، الأولى بتحقيق المفاجأة وإقصاء المصري من بطولة كأس مصر، ثم المقاولون العرب والأسيوطي في الدوري.

ويصطدم طموح وادي دجلة الأهلي، حامل اللقب، الذي يسعى لتقليص الفارق مع الإسماعيلي المتصدر، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد هزيمة سموحة الأخيرة بالجولة الـ13.

ونستعرض فيما يلي، تاريخ مواجهات الأهلي أمام وادي دجلة، في الدوري الممتاز وكأس مصر.

الأهلي يتفوق

التقى الأهلي ووادي دجلة في 10 مناسبات سابقة بالدوري الممتاز، ولقاء وحيد في كأس مصر، حقق الأهلي الفوز في 8 منها، فيما فاز الثاني في مناسبة وحيدة بالدوري، وتعادل الفريقان في مباراتين، سلبيًا، في الدوري أيضًا.

عندما تواجه الأهلي ووادي دجلة في 10 مناسبات بالدوري، كان من نصيب الأهلي تحقيق 23 نقطة، فيما حقق الفريق الثاني 5 نقاط فقط.

الأهلي الأكثر تهديفًا

لاعبو الأهلي تمكنوا من تسجيل 15 هدفًا في شباك وادي دجلة، فيما استقبل مرمى «الأحمر»، 5 أهداف.

سجل الأهلي 11 هدفًا من 15، عندما يستضيف وادي دجلة، ويسجل 4 عندما يحل ضيفًا عليهم، والعكس بالنسبة للفريق «الدجلاوي»؛ إذ سجل خارج الديار في الأهلي 4 أهداف، واستقبل هدفًا وحيدًا على أرضه.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام وادي دجلة، بواقع 6 مباريات، مقابل 3 فقط لوادي دجلة.

الهدافون

يعد أكثر سجل تهديفي في مباريات الأهلي ووادي دجلة، هو هدفان فقط، ومسجل لرباعي الأهلي، عمرو جمال وصالح جمعة ومؤمن زكريا وعماد متعب.

الأكثر مشاركة

يعد حسام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي، هو أكثر اللاعبين مشاركة أمام وادي دجلة؛ إذ ظهر في 10 مباريات أمام الفريق الدجلاوي، كما ترتفع فرصه للمشاركة في مباراة الغد، بعد تعافيه من الإصابة.

أكبر فوز وأول الأهداف

الفوز الأكبر في مباريات وادي دجلة والأهلي، كان لصالح «المارد الأحمر»، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في ربع نهائي كأس مصر، الموسم الماضي 2017/2016، في البطولة التي توج بها الأهلي.

يعد حسام غالي، لاعب وسط الأهلي، هو أول اللاعبين تسجيلًا للأهداف، عندما التقى الفريقين للمرة الأولى، في عام 2010، في المباراة التي فاز بها «الأحمر» بهدف نظيف.

سجل الهدف الأول لوادي دجلة في مرمى الأهلي، اللاعب السوري عبدالفتاح الأغا، فيما يعد الهدف المصري الأول في مرمى الأهلي مسجلًا باسم اللاعب مصطفى جلال، من ركلة جزاء، في الموسم الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020