شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي: نخطط لبناء مليون وحدة استيطانية بالضفة الغربية

مستوطنات يهودية

أعلن وزير الإسكان والبناء الإسرائيلي، يؤاف جالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، خلال الـ20 عاما المقبلة، 20 إلى 30% منها ستقام بمدينة القدس المحتلة.

وقال الوزير غالانت، في تصريحات للقناة الإسرائيلية العاشرة، إن البناء لن يشمل حدود القدس الحالية، بل مناطق في مشروع القدس الكبرى والقدس الغربية، مثل مستوطنات «معاليه أدوميم» و«غوش عتصيون» و«جفعات زئيف» و«عناتوت».

وأوضح الوزير الإسرائيلي، في تصريحاته، أن هدفه من الخطة الاستيطانية الجديدة «إقامة وحدات سكنية على أراضي مدينة القدس الموحدة عاصمة إسرائيل»، بحسب «عربي21».

وذكرت القناة العاشرة أن تلك الوحدات ستبنى على مساحات كبيرة جدا، دون أن تحدد المناطق التي سيتم تضمينها لنطاق بلدية القدس.

وبدأ غالانت بترويج خطة بناء استيطانية كبيرة في مدينة القدس، تشمل بناء 300 ألف وحدة سكنية، وفق القناة الإسرائيلية.

وتشمل الخطة أيضا تجهيز بُنى تحتية تتعلق بالنقل والمواصلات ومناطق تجارية وغيرها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن الخطة الاستيطانية المذكورة، تعد تطبيقا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

وتأتي هذه الخطة بعد نحو 3 أسابيع من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره بنقل سفارة واشنطن، من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار غضبا عربيا وإسلاميا، وقلقا وتحذيرات دولية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020