شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الخسارة أمام الإسماعيلي.. الإخفاق يلاحق مصر المقاصة بسبب الأهلي

جانب من مباراة مصر للمقاصة والإسماعيلي

يواصل فريق مصر المقاصة، نزيف النقاط في مسابقة الدوري الممتاز، كانت آخر الخسائر الكبيرة أمام الإسماعيلي، مساء السبت، بعد الفوز الكبير الذي حققه على فريق الأهلي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

بات مصر المقاصة في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري، برصيد 19 نقطة، بعد 3 إخفاقات، جاءت بعد 4 مكاسب، من بينها الفوز على «القطبين»، الأهلي والزمالك.

المقاصة يلحق الهزيمة الأولى بالأهلي

بعد الفوز على الزمالك بنتيجة كبيرة (3/1) في الجولة الـ11 من المسابقة، في نهاية شهر نوفمبر، وبمرور أسبوعين فقط، تمكن الفريق الفيومي من إلحاق هزيمة أخرى للأهلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فوز المقاصة على الأهلي، هي الهزيمة الأولى التي يتلقاها «المارد الأحمر»، بعد 48 مباراة بين الفوز والتعادل؛ إذ أنهى «الأحمر» الموسم الماضي دون أي هزيمة، ليتوج باللقب للمرة الـ39 في تاريخه، كما أنها كانت الهزيمة الأولى التي يتلقاها حسام البدري، في فترة ولايته الثالثة للأهلي، من فريق مصري.

الخسارة القاسية من النصر

بعد الفوز على الأهلي، وفي المباراة التالية مباشرة، تلقى المقاصة خسارة كبيرة أمام النصر، بنتيجة (4/1) في مفاجأة خارج التوقعات، حينما سجل محمد حسن «ميدو»، لاعب الفريق الفائز، هاتريك خلال 15 دقيقة فقط، في الوقت الذي أهدر فيه ثنائي المقاصة، حسين الشحات وأحمد عبدالظاهر، ركلتي جزاء، لتبدأ آثار لعنة الفوز على الأهلي.

الإخفاق أمام الرجاء

وفي مفاجأة أخرى، لا تقل عن مباراة النصر، تمكن فريق الرجاء، متذيل جدول ترتيب الدوري، من فرض التعادل أمام المقاصة، بهدف لكليهما، في مباراة الجولة الـ14، عندما قاد الغاني جون أنطوي، الفريق الفيومي، للفلت من الخسارة، بهدف من ركلة جزاء، قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط.

الإسماعيلي يفوز برباعية

واصلت لعنة الفوز على الأهلي، ملاحقة مصر المقاصة، في مباراة الإسماعيلي بالجولة الـ15؛ حيث ألحق «الدراويش» الهزيمة السادسة له في الموسم الجاري، بنتيجة (4/1)، في مباراة شهدت سيطرة تامة للاعبي متصدر الدوري، وسط حالة من فقد التركيز التي ظهر عليها نظرائهم.

المقاصة صاحب الدفاع الأضعف

بعد الهزيمة من الإسماعيلي، أصبح فريق مصر المقاصة، صاحب أضعف دفاع في الدوري؛ إذ استقبلت شباكه 27 هدفًا خلال 15 مباراة، بواقع 1.8 هدف لكل مباراة، أكثر من وادي دجلة والرجاء، اللذين استقبل مرماهما 24 هدفًا، كثاني أضعف دفاع، ومع العلم، وفي الوقت نفسه، يعد مصر للمقاصة صاحب أقوى هجوم في المسابقة، بواقع 28 هدفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020