شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل «المونديال».. الخلاف يشتعل داخل اتحاد الكرة مع المنتخب

هاني أبو ريدة والجهاز الفني للمنتخب

ازداد الخلاف في الفترة الأخيرة، بين المهندس هاني أبوريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، والأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، قبل استعدادات «الفراعنة» لخوض منافسات نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

 

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، والمقرر انطلاقه الصيف المقبل، ويستهلها «الفراعنة» بمواجهة منتخب أوروجواي.

 

وأسفرت قرعة كأس العالم، التي أقيمت مطلع شهر ديسمبر الجاري، عن وقوع المنتخب المصري بالمجموعة الأولى، بجانب منتخبات: روسيا، البلد المستضيف، وأوروجواي، بالإضافة إلى الشقيق العربي، السعودية.

 

وفي هذا التقرير، نستعرض 3 مشاهد توثق الخلاف بين كوبر وأبوريدة.

 

وديات استعداد كأس العالم

صرح هاني أبوريدة، برغبته في خوض معسكر للمنتخب في منطقة الخليج العربي، خلال الفترة المقبلة، للاستعداد لكأس العالم، على أن يتخلله مباراة ودية أمام أي من السعودية أو الإمارات.

رد كوبر على طلب رئيس «الجبلاية»، بأنه ينتظر قرعة كأس العالم، لتحديد المباريات الودية.

وعلى الرغم من اتمام الأمر، وتوصل مسئولي اتحاد الكرة لاتفاق على مباراة ودية أمام الإمارات، إلا أن الأرجنتيني رفض خوضها، وتمسك برأيه، في موقف يظهر بداية الخلاف بين الثنائي.

 

إعداد المنتخب

بعد بداية الخلاف بين كوبر وأبوريدة، طلب المدير الفني خوض معسكر في إحدى الدول الأوروبية، والتواصل مع منتخب البرتغال، لخوض مباراة ودية، وعلى الرغم من ترحيب مسئولي «الجبلاية»، إلا أن التأخير عن حسم ملف السفر، كان سببًا في غضب المدير الفني.

 

أزمة حسام غالي

كانت آخر الخلافات بين كوبر ورئيس الاتحاد، هو حديث الثاني عن امتنانه لعودة حسام غالي، لاعب الأهلي السابق وفريق النصر السعودي الحالي، إلى صفوف المنتخب للمشاركة في كأس العالم، وهو ما أثار غضب الأرجنتيني، معتبرًا ذلك تدخل في عمله، خاصة في ظل الخلاف الكبير بين كوبر وغالي.

وكانت أزمة كبيرة قد جمعت بين حسام غالي والجهاز الفني للمنتخب، منذ أكثر من عام، انتهت باستبعاد كوبر الدائم للاعب من الانضمام «للفراعنة».

وأكد المدير الفني، أن عودة اللاعب تتوقف على اعتذاره علنًا في الإعلام، عما بدر منه، الأمر الذي رفضه حسام غالي، ما تسبب في زيادة الأزمة بينهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية