شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن: إسرائيل تهدف إلى إشعال العنف الديني في المنطقة

الأردن: إسرائيل تهدف إلى إشعال العنف الديني في المنطقة
  جدد الأردن اليوم الجمعة إدانته واستنكاره واستهجانه الشديد للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على...

 

جدد الأردن اليوم الجمعة إدانته واستنكاره واستهجانه الشديد للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى المبارك.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطه في بيان صحفي: "إن السياسات الإسرائيلية تجاه المقدسات الإسلامية  والمسيحية في القدس تهدف إلى إشعال العنف الديني في المنطقة".

وأضاف أن "اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحة المسجد الأقصى المبارك اليوم واعتدائها على المصلين العزل عمل مرفوض ومدان في كل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية".

ووجه المعايطه نداء إلى المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومنع إسرائيل من أي محاولة للمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان عدد من المصلين قد أصيبوا في باحات المسجد الأقصى المبارك بعد اقتحامه من قبل مئات من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد صلاة الجمعة اليوم والتي هاجمت المصلين بالهراوات والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وإضافة إلى الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

يشار إلى أن معاهدة السلام الأردنية- الإسرائيلية المعروفة بمعاهدة "وادي عربة" والتي وقعت بين الجانبين عام 1994 أعطلت للأردن الحق الكامل في الإشراف على صيانة وإدارة المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023