شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل من المغرب: 3 خطوات لمواجهة قرار ترامب المتعلق بالقدس

تظاهرات في القدس رفضا للقرار الأميركي

قال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة (حماس)، خالد مشعل،  إن مواجهة القرار الأميركي المتعلق بالقدس يمر عبر 3 خطوات؛ الأولى تتعلق بالعمل على إجبار الإدارة الأميركية على التراجع عن هذه الخطوة.

جاء ذلك خلال كلمة له، مساء أمس الثلاثاء، أمام الأمانة العامة -أعلى هيئة تنفيذية- لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، بالعاصمة الرباط، بحسب الموقع الرسمي للحزب.

رئيس المكتب السياسي السابق لحركة «حماس»، خالد مشعل

وأضاف مشعل أن الخطوة الثانية تتمثل في وجود إستراتيجية عمل على المدى البعيد وبنفس طويل، لأن ترامب يراهن على أن ما يقع الآن بالشارع العربي والاسلامي، هو مجرد حماس سرعان ما سيخبو وينطفئ، وهو ما يقتضي الالتزام بالاستمرار في رفض الخطوة الأميركية.

وبخصوص الخطوة الثالثة، قال مشعل إنها تتمثل في تنويع العمل في كل الساحات والجبهات الممكنة، لدعم فلسطين، مشددا على أن الشعب الفلسطيني سيقاوم إلى آخر نفس، لأن القدس بالنسبة له خط أحمر.

مساندة

وعلى صعيد متصل، التقى مشعل، أمس، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أكبر حزب مغربي معارض في الرباط.

وجدد العماري، بحسب بيان للحزب، الموقف المغربي الرسمي والشعبي المساند للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأبرز العماري أن فلسطين تظل محط إجماع مختلف التعبيرات المغربية.

ووصل (مشعل) المغرب، أمس الثلاثاء، في زيارة تستغرق يومين، تعتبر الثانية من نوعها له للمملكة، عقب زيارته الأولى في 2012، لحضور مؤتمر حزب العدالة والتنمية.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن ترامب القدس المحتلة بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، ما أثار موجة غضب واستنكار واسعة في شتى أنحاء العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020