شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علقت الاتفاقية.. الحكومة ترفض خفض الجمارك علي السيارات الأوربية بداية 2018

السيارات المستوردة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي والمقرر تطبيقها مطلع عام 2018.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة – اليوم الخميس- إنه كان من المقرر تطبيق التخفيضات في إطار إتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والتي تنص على إجراء تخفيض تدريجي بنسبة 10% سنوياً لتصل إلى الإعفاء الجمركي الكامل في عام 2019.

وقال وزير التجارة، طارق قابيل،بالبيان، إن هذا الإجراء يأتي حرصاً من وزارة التجارة والصناعة على دعم ومساندة الصناعة الوطنية، بعد إجراء الوزارة لدراسة حول سوق التصنيع المحلي للسيارات والآثار السلبية المترتبة على هذا التخفيض.

وأوضح قابيل، أن الدراسة خلصت إلى طلب مصر تعليق خفض الرسوم الجمركية لعام 2018، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار لتعميق وتنمية الصناعة المحلية في هذا المجال بعد العرض على الجانب الأوروبي، لافتا إلي أن القرار يأتي استناداً للفقرة السادسة من المادة التاسعة في اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية والتي تجيز لمصر تعليق الجدول الزمني الخاص بالتخفيض الجمركي لمدة مؤقتة لا تتجاوز سنة واحدة.

وتابع الوزير بالبيان، (وكذا المادة الحادية عشر التي تجيز اتخاذ إجراء استثنائي من تطبيق تخفيضات جمركية جديدة لمدة محددة فيما يخص الرسوم الجمركية بالقطاعات التي تعاني من وجود صعوبات بالغة مثل قطاع صناعة السيارات في مصر)

وقالت الوزارة إنه تم إبلاغ وزارة المالية ومصلحة الجمارك لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتعليق تطبيق تلك التخفيضات الجمركية مطلع عام 2018.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020