شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان العربي يطالب بتدخل دولي لإلزام إيران بوقف تسليح الحوثيين

البرلمان العربي

دعا البرلمان العربي، مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، بإلزام إيران «بوقف تهريب» الأسلحة للحوثيين في اليمن.

جاء ذلك في قرار صدر عن جلسة عادية للبرلمان العربي انعقدت، الخميس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بشأن الأزمة اليمنية.

وطالب البرلمان بـ«ضرورة إلزام إيران بالقرارات الأممية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، وتحميلها مسؤولية تهديد السلم والأمن الإقليمي والدولي، وحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية والاقتصاد العالمي».

واستنكر «استمرار عملية إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين، على العاصمة السعودية (الرياض)، وآخرها في 19 ديسمبر الجاري، أو أي استهداف للعمق السعودي أو استهداف القرى والمدن الحدودية».

ودعا البرلمان، مجلس الأمن الدولي إلى «اتخاذ كل التدابير والاجراءات للضغط على الحوثيين للخروج بالحل السياسي».

وأكد «موقفه الداعم للحكومة اليمنية الشرعية والمعترف بها دوليًا ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم أمن واستقرار ووحدة اليمن».

وخلال الشهر الجاري، اتهمت المندوبة الأميركية بـ«الأمم المتحدة»، نيكي هالي، إيران بتزويد «الحوثيين» في اليمن بصواريخ باليستية، استخدمت لقصف مدن ومناطق سعودية، ومنها الصاروخ الذي أطلق باتجاه مطار الرياض مؤخرا.

واعتبرت «هالي» أن سلوك إيران في الشرق الأوسط يزداد سوءا ويؤجج الصراعات في المنطقة، مشيرة إلى أنه ثبت بالأدلة أن الصاروخ الذي أطلقته مليشيات «الحوثيين» على مطار الرياض، هو من صنع إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020