شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق من وزارة الداخلية بشأن الهجوم على كنيسة «مارمينا»

القوات الأمنية أمام كنيسة حلوان

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه صباح اليوم الجمعة، تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

وزعم البيان أن «القوات قامت بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزائن 150 طلقة وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، وأسفر ذلك عن مقتل أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج».

وقالت الداخلية، في بيانها، إن المعلومات تشير إلى أن «المتهم المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك، الإرهابي المشار إليه من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين».

ويذكر أنه تم إطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس قبل الهجوم على الكنيسة، ما أسفر عن مقتل مواطنين كانا داخل المحل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023