شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 تحديات أمام برشلونة خلال العام الجديد

إرنستو فالفيردي

قدّم فريق برشلونة مستوى طيبا منذ انطلاقة الموسم الجاري، وانعكس ذلك على نتائج الفريق في المباريات المحلية ودوري أبطال أوروبا، فتمكن من التأهل لدور الـ16 بالبطولة الثانية، بالإضافة لتصدر جدول ترتيب المسابقة الأولى، قبل نهاية الدور الأول بمباراتين فقط.

كما حقق برشلونة فوزًا غاليًا على حساب غريمه التقليدي، ريال مدريد، ليرفع رصيده من النقاط إلى 45 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد، أقرب الملاحقين، و14 نقطة كاملة عن «الميرنجي»، صاحب المركز الرابع.

وعلى الرغم من نجاحات الفريق، إلا أنه أصبح أمام تحديات كبيرة خلال العام 2018 الجديد، الذي يحل بعد ساعات.

سوق الانتقالات

يستعد برشلونة لتعويض الإخفاق الواضح في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وإبرام صفقات لدعم صفوف الفريق، الذي لم يجد الدعم الكافي منذ رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان.

ويعد «الميركاتو الشتوي» أهم التحديات أمام النادي خلال شهر يناير المقبل، لضمان الاستمرار في المنافسة على البطولات في النصف الثاني من الموسم.

الدوري الإسباني

تعد منافسات الفريق على لقب الدوري الإسباني، واحدة من أهم التحديات التي يواجهها «البلوجرانا» في العام الجديد، فيسعى رفاق ليونيل ميسي، لاستعادة اللقب لإقليم كتالونيا من جديد، من أنياب ريال مدريد.

وعلى الرغم من إنهاء الفريق متفوقًا بفارق جيد من النقاط عن منافسيه، ودون تلقي أي خسارة، إلا أن الجميع يعلم أن التحدي لا يزال قائمًا.

دوري أبطال أوروبا

كما تعد البطولة الأوروبية ثاني أهم التحديات أمام أرنستو فالفيردي، المدير الفني «للبرسا»، والذي يسعى لنقل تفوقه محليًا، إلى أوروبا، ويرغب في تحقيق أحلام الجماهير بعد غياب «البلوجرانا» عن منصات التتويج الأوروبية منذ موسم 2014/2015.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لبرشلونة أمام تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي، الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا أمام فالفيردي.

عثمان ديمبلي

الدولي الفرنسي، هو ثاني التحديثات الخاصة تحديدًا بفالفيردي، خاصة أن اللاعب حمل على عاتقه كثيرا من الآمال والطموحات، كونها الصفقة التي تابعت رحيل نيمار مباشرة.

وبعد فترة قصيرة من ضم اللاعب، تعرض للإصابة، ليفقد الفريق خدمات الوافد الجديد، ومع اقتراب عودته للملاعب، يمثل ذلك تحديًا أمام فالفيردي للاستفادة من قدراته.

قضية نيمار

لا يزال نيمار دا سيلفا، محل مشاكل لدى نادي برشلونة، ويمثل تلك المرة تحديًا للإدارة خلال العالم الجديد، في ظل القضية التي أقامها اللاعب ضد النادي، يطالب خلالها بالحصول على مكافأة تجديد العقد الخاص به.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية