شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدانات عربية ودولية واسعة لهجوم كنيسة «مار مينا» بحلوان

أدانت دول ومنظمات عربية وإسلامية الهجوم المسلح، الجمعة، على كنيسة بمنطقة حلوان، أسفر عن قتلى وجرحى.

وبعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن «استنكار بلاده لاستهدف كنيسة»، وأكد وقوف الكويت مع مصر، وفق وكالة الأنباء الرسمية الكويتية.

وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، الهجوم، مؤكدًا «دعم جامعة الدول العربية وتضامنها الكامل مع مصر في مواجهة الجرائم الارهابية المتكررة التي ترمي إلى زعزعة أمنها واستقرارها وبث الفرقة بين أبنائها».

وأعربت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف الكنيسة في حلوان، مؤكدة «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب»، بحسب الأناضول.

أدانت الخارجية البحرينية، في بيان لها، الحادث، قائلة: «إنها تدين بشدة الهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف كنيسة في حلوان»، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي.

وشجبت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان بأشد العبارات، الهجوم على الكنيسة ذاتها، واصفة إياه بـ«الإرهابي».

وفي سياق متصل، أدانت السفارة الأميركية بالقاهرة، في بيان، الهجوم الإرهابي. مؤكدة وقوف الولايات المتحدة بثبات مع شعب مصر في مواجهة هذه «الهجمات الجبانة».

وقالت السفارة الألمانية بالقاهرة، في بيان: «ليس هناك ما يبرر أبدًا الاعتداءات على مصلين سلميين من أي ديانة».

وفي وقت سابق اليوم، شهدت كنيسة ومحل تجاري بمدينة حلوان، هجومين مسلحين أسفرا عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5 آخرين، وفق مصادر رسمية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020