شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يحذر كوريا الشمالية من إطلاق صاروخ

البيت الأبيض يحذر كوريا الشمالية من إطلاق صاروخ
  حذر البيت الأبيض كوريا الشمالية يوم الثلاثاء من أن إقدامها على إطلاق صاروخ بعيد المدى، سيمثل...

 

حذر البيت الأبيض كوريا الشمالية يوم الثلاثاء من أن إقدامها على إطلاق صاروخ بعيد المدى، سيمثل خرقا سافرا لالتزاماتها الدولية وسيهدد بقطع المعونات الغذائية من واشنطن.

وينتهك إطلاق الصاروخ أونها – 3 – الذي تقول كوريا الشمالية أنه سيضع فقط قمرا صناعيا للطقس في مدار – عقوبات الأمم المتحدة التي تمنع «بيونجيانج» من تطوير صاروخ يمكنه حمل رأس حربي نووي.

وقال «جاي كارني» المتحدث باسم البيت الأبيض: "الإطلاق المقترح للصاروخ – إذا تم – فسيمثل انتهاكا صريحا وخطيرا لالتزمات كوريا الشمالية بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وقال «كارني» للصحفيين وهو يرافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على متن طائرة الرئاسة: "سنواصل العمل مع شركائنا بشأن الخطوات المقبلة إذا مضت كوريا الشمالية قدما في استفزازها وسنواصل حث الدول على أن تمارس نفوذها لدى كوريا الشمالية للعمل على إقناعها بالتفكير في اتخاذ مسار مختلف".

وامتنع كارني عن الإفصاح عن ماهية هذه «الخطوات المقبلة» إلا أنه أوضح أن إطلاق الصاروخ – وهو المقرر بين يومي الخميس والإثنين القادمين – سيقوض المعونة الغذائية الأمريكية المقررة للبلاد التي عانت من مجاعة في الماضي.

وقال كارني: "من المستحيل تصور أن يكون بمقدورنا المضي قدما وأن نقدم المساعدات الغذائية التي قررنا تقديمها في ضوء ما لدينا من انتهاك سافر للالتزامات الدولية الأساسية لكوريا الشمالية".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020